العصائر لذيذة وصحية وسهلة الصنع! ورفيقة السفرة وألذ الأطعمة والمرادف لروي العطش في أيام الصيف. وفي السفرة الرمضانية في كل عام تحجز العصائر لنفسها المكان الرئيسي بأنواع ومسميات مختلفة حسب العادات والتقاليد وبالطبع المناطق وتنوعها.

وفي توجه صحي يفضل عمل العصائر منزليا عن طريق عصر الفواكه المفضلة وتقديم عصائر طازجة يوميا، ولكن هناك طريقة أخرى يمكنك عملها لحفظ عصير الفاكهة لحد شهرين وذلك عن طريق غلي الفواكه مع كمية سكر يمكنك التحكم بها أو إضافة بديل السكر المناسب لذائقتك، ويمكنك بعد ذلك تقديمها بعد تخفيفها بالماء والثلج أو المياه الغازية “المكربنه” Carbonated water لأضافه شعور تناول المشروبات الغازية ولكن بنمط صحي خالي من المواد الحافظة والسكريات العالية والملونات الخطيرة.

طريقة عمل العصير المركز

تنظف الفواكه وتغسل وتزال القشور والأقماع، ومن ثم توضع في وعاء ويضاف لها ماء بحرارة الغرفة، وتغلى الفواكه حتى تصبح طريه بشرط ألا يقل منسوب المياه حتى لا تتأثر نكهة العصير، ومن ثم تصفى محتويات الوعاء من خلال صفاية ناعمة وتحفظ في قنينة محكمة الإغلاق داخل الثلاجة.

طريقة التقديم

يقدم مركز العصير بعد تخفيفه بالماء البارد والثلج أو المياه الغازية Carbonated water، واضافة شرائح الفواكه المفضلة وأوراق النعناع لإنتعاش أكبر.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني