من بروفانس – المنطقة التي تقع في جنوب شرق فرنسا وتطل على البحر الأبيض المتوسط وتجاور إيطاليا- إلى حدود البحر الأبيض المتوسط، نذهب معكم  لكم جولات سياحية لأجمل القرى في جنوب فرنسا.

سان بول دي فونس

حيث يتواجد منتجع كولومب دور الشهير والذي كان يعد من أفضل منتجعات العطلات بالنسبة للرسامين مثل بيكاسو وماتيس ومارك شاغال، كما أنه يعد كجوهرة معمارية بالنسبة لفرنسا.

 

سايغنون

القرية الساحرة في لوبيرون التي تجمع بين جميع العناصر المذهلة لحياة البروفنسالية –نسبة للمنطقة-  مثل: المنازل الحجرية الصغيرة، نباتات اللبلاب، النوافيروالشرفات التي تطل على حقول الخزامى.

أيكس

تقع قرية أيكسعلى البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بإطلالة شاملة وخلابة، ومن خلال السير في ممراتها ودروبها، ستكتشف بعض الحدائق الغريبة كما يمكنك الاستمتاع بالقلعة القديمة هناك.

 

بو دو بروفانس

تداعب الرياح أشجار الزيتون في هذه القرية الريفية، بالإضافة إلى رائحة اللافندر العطرة المنتشرة بكل مكان والتي تحيط بها مناظر الطبيعية الخلابة.

موجينس

تقع موجينس في المناطق النائية لمدينة كان الفرنسية كما أنها تحتوي على كل ما يعبر عن الثقافة الفرنسية القديمة، يمكنك أن تتجول في الأزقة الحجرية الصغيرة، وترى النوافير ونباتات اللبلاب بكل مكان، كما يمكنك أن ترى البحر الأبيض المتوسط عن بعد والذي يحده ​​شارع لا كروازيت.

راماتويل

لكي تصل الى قرية راماتويل الساحرة ليس عليك إلا أن تتبع طريق قرية سان تروبيه المتجه إلى شواطئ بامبلون، وتطل القرية على تلال باياس، وفي دروب هذه القرية ستجد المقاهي والمحلات التي تتمتع بطابع الحياة البروفنسالية.

جوردس

تتصدر قرية جوردس قائمة أجمل القرى في بروفانس، حيث تتميز بهندستها الحجرية، كما أنها تحتوي على فندق باستيد دي جوردس الرائع الذي يطل على لوبيرون.

لورمارين

تشتهر لورمارين بقلعتها التاريخية، كما أنها تجمع بين الحاضر والماضي، وتحيط بها مزارع الكروم وأشجار الزيتون، ومحلات الآيس كريم والمقاهي التي تطل على الساحات والبوتيكات الجنوبية.

جاسين

تقع جاسين على ارتفاع ٢٠٠ متر في إقليم فار الفرنسي، تعود هذه القرية إلى القرون الوسطى وعلى الرغم من ذلك إلا انها تتمتع بسحر لا يقاوم ابدًا، كما ان لديها إطلالة شاملة على خليج سان تروبيه، وتحتوي القرية على جميع الأنشطة الجذابة مثل: اماكن للعب الكرة الحديدية، والمقاهي والمحلات التجارية الحديثة.

ترجمة: طيف العتيبي

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني