أطلق أنور حديد عارض أزياء وشقيق عارضة الأزياء جيجي حديد وشريكه يوني لحام الموسيقي علامة المجوهرات الخاصة بهما Martyre – الشهيد- المناسبة للجنسين مع ضجة مصاحبة في مايو عام 2019. ولعبت القطع  المصنوعة من الفضة والذهب الوردي على وتر حساس لدى أصدقاءهما مثل كايا جربر وزين مالك وسرعان ما اكتسبت شهرة كبيرة. مع ذلك ، أراد حديد ولحم توجيه نجاحهما إلى مشروع قد يكون له تأثير يتجاوز الموضة. قال أنور حديد وهو في مكالمة مع مجلة فوغ هاتفيا : “أريد دائمًا أن أكون قادرًا على مواءمة ما أقوم به مع الأشياء التي يمكن أن تساعد الناس من خلال مشاريع تنشر الحب والصحة وتجلب الأشياء الجيدة إلى العالم.”

ويقوم حديد ولحام من خلال التعاون المرتقب مع منظمة Pencils of Promise غير الربحية المتخصصة في التعليم ومحو الأمية لدى الأطفال في المجتمعات الفقيرة ، بتخصيص 50٪ من عائدات سوار Martyre’s Eternal إعتبارًا من هذا الشهر لدعمها.

تتبنى Pencils of Promise التي تأسست عام 2008 من قبل رجل الأعمال آدم براون ، شقيق المدير التنفيذي المؤثر لسكوتر ، دعم وتأسيس المدارس وتمكين المعلمين وأولياء الأمور في دول مثل غانا وغواتيمالا ولاوس ونيكاراغوا.

أراد حديد ولحم المساهمة في منظمة تعكس قيمها قيمهم الخاصة. يقول لحام: ” منذ بداية Martyre  ، كنا نفكر في أي مؤسسة خيرية تمثل أخلاقنا وكيف يمكننا أن نتعاون معها وعندما عرفنا عن “أقلام الواعدة” تواصلنا معهم واكتشفنا أنهم مهتمون بالقيام بأشياء معنا ، كنا متحمسين بشكل لا يصدق. نحن نتفق مع بيان مهمتهم – ما هو المبدأ الأساسي الأفضل من محاولة تقديم أفضل تعليم للأطفال في العالم النامي؟ ”

 

إن التصميم المتشابك وبساطة سوار Eternal للعلامة التجارية جعلته رمزا للتعاون. يقول حديد: “القطعة تمثل التآزر وترمز لكل الأشياء العظيمة التي يمكننا نحن وهذه المنظمات القيام بها عندما نعمل معًا.”
عرضت العلامة التجارية على أغلفة إصدارات Vogue العالمية ويرتديها كادر من الأطفال العالميين الرائعين. ومع ذلك ، فإن أي مسعى له تقلباته. يقول حديد: “لقد تعلمنا أنا ويوني الكثير عن الإبداع والأشياء التي نريد دفعها في المستقبل، فتأسيس المشاريع أمر صعب ، ولكن من المجدي أن نضع رؤوسنا معًا ونقوم بالأشياء التي تصورناها. بمرور الوقت ، أدركنا أنه يمكننا جعل الأشياء تؤتي ثمارها ، وقد علّمنا ذلك الكثير عن أنفسنا “.

ورغم تأثير الجائحة على تواصلهما الإجتماعي والإبداعي وانشغالهما بأمور خاصة، إلا أنه من الواضح أن جعل الأعمال الخيرية أحد مبادئ علامتهم التجارية أصبح أولوية لكليهما. يقول لحام: “هناك الكثير من الأمور التي تحدث في العالم حاليًا ، ولكن قامت منظمة Pencils of Promise بهذه المهمة لفترة طويلة”. “نحن محظوظون لإمكانية الوصول إلى كل هذه الموارد ، لكن كل شخص في العالم يستحق تعليمًا جيدًا ومياه نظيفة وبيئة آمنة.” وأكد حديد هذا الشعور. يقول: “إنه أمر لا يصدق أننا وفقنا لفرصة للقيام بشيء كهذا، لا يفعل الجميع ذلك ، لذلك يجب أن نفكر دائمًا في رد الجميل في كل ما نقوم به.”

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني