في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وذلك يؤثر كثيرا على البشرة وقد يصيبها بالجفاف أو بالإلتهاب وأحيانا بمنظر شاحب ولحماية البشرة تنصح خبيرة العناية عائشة العبدالعزيز بإتخاذ الاجراءات التالية:

يجب على المرأة الأهتمام ببشرتها بشكل دائم والمحافظة على نظافتها، وتقشيرها وترطيبها بشكل دوري، ففي الصباح وقبل الخروج إلى العمل بـ45 دقيقة على المرأة استخدام كريم الواقي من الشمس المناسب لبشرتها وذلك من أجل المحافظة على البشرة من أشعة الشمس الصحراوية، كما عليها تجنب قدر الأمكان التعرض المباشر لأشعة الشمس لا سيما في وقت الظهيرة وذلك لكي لا تؤثر الأشعة البنفسجية على البشرة وتكسبها تبقعات داكنة متفرقة غير مرغوب بها.

وتضيف عائشة أنه يجب المحافظة على رطوبة البشرة وذلك باستخدام مرطب يومي ، مساء وصباحا وذلك من أجل المحافظة على نضارة البشرة، كما يجب على المرأة الحرص على تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل وبقاياه قبل النوم للحفاظ على حيوية البشرة كما عليها أن تستخدم كريمات ترطيب من أجل ترطيب البشرة.

كما تنصح  عائشة أن تولي المرأة اهتمام خاص لمنطقة تحت العين وذلك لتحافظ على نعومتها ونظارتها وشبابها كما أكدت على أهمية معرفة نوع البشرة إذا كانت حساسة أو دهنية، أو جافة، أو مختلطة حتى تعرف أي المستحضرات التي يجب عليها استخدامها، وما الذي عليها الابتعاد عنه، وما الذي يجب القيام به للعناية بها، كما نصحت أن يتم تخصيص يوم في الأسبوع لتقشير البشرة باستخدام مقشر خاص لنوع البشرة.

وأوضحت أنه إذا كانت البشرة تعاني من البهتان والشحوب يجب تنظيف البشرة بشكل يومي بمنتجات خاصة مناسبة للبهتان حتى تعيد للبشرة بريقها وصحتها..

وأخر نصيحة تقدمها عائشة للمرأة؛  هي شرب الكثير من الماء لا سيما في فصل الصيف الذي يحتاج فيها الجسم والبشرة الكثير من الماء للتعويض عن فقدانه نتيجة لحرارة الطقس.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني