تظهر البثور أو حب الشباب أو ما يسمى بال (أكني)  عادةً عندما يسد الزيت أو خلايا الجلد الميتة أو المكياج أو الأوساخ أو البكتيريا المسام. ويؤدي  هذا إلى ظهور الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء أو البثور التي يمكن أن تختلف في الحجم والنوع ، اعتمادًا على مدى الإصابة.

وسواء كنت تعانين من عيوب حب الشباب المستمرة أو البثور العرضية ، فمن الضروري استخدام روتين بسيط للعناية بالبشرة بما في ذلك التنظيف والتقشير والترطيب ووضع كريم واق من الشمس ، في التجكم في حب الشباب لأنه يساعد في عملية التخلص الجلد الطبيعية ومنع المشاكل المستقبلية.

ويمكن لقناع الوجه يمكن أن يتداخل مع هذه العملية. فبدلاً من تساقط خلايا الجلد الميتة خلال اليوم ، سيتم انسدادها داخل مسامك حيث توفر الأقنعة أيضًا بيئة رطبة مثالية لتنمو البكتيريا في بشرتنا ، مما قد يؤدي إلى انتشار البثور. لذلك فإنه من الضروري ممارسة عملية تنظيف جيدة عند ارتداء القناع  واتباع روتين محدد للعناية بالبشرة مضاد لحب الشباب. وتنصح خبيرة البشرة مايا زيني بالخطوات التالية لتجنب البثور والتهيج الذي ينشأ عن ارتداء الأقنعة لفترات طويلة:

1: نظفي البشرة من  الشوائب:

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فمن الضروري تنظيف البشرة بشكل فعال مرتين يوميًا ، مرة في الصباح قبل ارتداء القناع وفي المساء بعد إزالة القناع باستخدام غسول وجه خاص لحب الشباب مثل غسول الأعشاب الزرقاء  لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب التي تسد  المسام وتسبب ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والعيوب.

2: المحافظة على توازن وتهدئة البشرة.

بعد التنظيف ، رطبي البشرة بقطعة قطن معقمة باستخدام غسول أعشاب خفيف وخاص يساعد في تهدئة البشرة الدهنية ويحافظ على توازنها.

3: استهدفي البقع بعلاج بقعة حب الشباب.

عندما يكون لديك عيب حب الشباب ، عالجي البثور مع علاج حب الشباب مع حمض الساليسيليك. يتكون من 2٪ حمض الساليسيليك ، هذا المستحضر الفعال يعمل على المناطق المصابة للمساعدة في إزالة آثار البقع.

4: احرصي على تقليل ظهور البثور :

اعتني ببشرتك وقللي من ظهور حب الشباب من خلال استخدام غسول يومي لعلاج حب الشباب بحمض الساليسيليك وفيتامين ب 3. تساعد هذه التركيبة الفعالة على تقليل الشوائب بشكل واضح وتساعد على منع ظهور شوائب جديدة للحصول على بشرة أكثر نقاءً

5: إحمي البشرة باستخدام واقي الشمس يوميًا:

الواقي من الشمس هو تركيبة ضرورية لحماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة. ويجب استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس للوجه خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسام ، ويحمي بشرتك دون أ، يسد المسام.

6: قومي بإزالة السموم من البشرة :

عندما تحتاج بشرتك إلى التخلص من السموم بعمق قومي باستخدام قناع الطين الأبيض الأمازوني للمساعدة في استخلاص الشوائب وتحسين ملمس البشرة. استخدميهذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية ببشرتك للبشرة المعرضة لحب الشباب للمساعدة في تقليل المسام وتنقية البشرة بشكل واضح.

وللمزيد من الوقاية من حب الشباب ، هناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند ارتداء أقنعة واقية من كورونا:

  •  – اختيار قناع يسمح لبشرتك بالتنفس. وللتأكد من ذلك يجب أن أن يوضع القناع بشكل مريح على وجهك ويجب أن يغطي فمك وأنفك. ويوصى عادةً باستخدام الأقمشة الناعمة مثل القطن أو الحرير لأن هذه المواد تميل إلى أن تكون أكثر لطفًا وتسمح بمرور الهواء على الجلد ، مقارنة بالمواد الاصطناعية التي تميل إلى أن تكون أقسى على الجلد.
  • بعد اختيار قناع مناسب لا يسبب تهيجًا لبشرتك ، امتنعي عن وضع المكياج تحت القناع ، وإذا لزم الأمر ، استخدمي دائمًا منتجات المكياج التي تحمل علامة خالية من الزيوت تحت القناع.
  • ضع يدائمًا مرطبًا تحت قناعك متبوعًا بواقي من الشمس. ولن يؤدي ذلك إلى حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية فحسب ، بل إن استخدام واقٍ من الشمس يمكن أن يساعد أيضًا في منع مشاكل البشرة الأخرى المتعلقة بالقناع ، مثل خطوط السمرة ويساعد الترطيب على تقليل الاحتكاك والتهيج.
  • بعد يوم طويل من ارتداء القناع ، استخدمي منظفًا لطيفًا لغسل وجهك لإزالة كل الأوساخ والزيوت المتراكمة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني