يشارك مركز المحاكاة وتنمية المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في فعالية الأسبوع الدولي التوعوي بالمحاكاة الصحية للمرة الرابعة على التوالي يوم الاثنين الموافق ١٤ سبتمبر ٢٠٢٠ لمدة أربعة أيام وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية (عن بُعد) للتوعية بأهمية المحاكاة في المجال الصحي.
وتضمنت الفعالية سلسلة من الدورات التدريبية المقدمة للمهتمين بالتعليم بالمحاكاة تزامنا مع الأسبوع التوعوي بالمحاكاة الصحية. منها: “مقدمة في التعليم الطبي المشترك” من تقديم مدربة المحاكاة الإكلينيكية الأستاذة عهود العتيبي والتي تتحدث عن كيفية تعزيز نقل المعلومات الطبية بطريقة منهجية ذات مهنية عالية متضمنة تعريف مقدمة التعليم بين المحترفين كنهج تربوي لتعزيز تجربة التعلم والتعرف على أربعة مقدمات أساسية لكفاءات التعليم بين المحترفين بالإضافة إلى التعرف على العناصر الأساسية لسيناريوهات Sim-IPE.
وتتضمن دورة “آلية استخدام المريض المعياري خلال جائحة كورونا” وتتناول الطريقة الملائمة في تحديد آليه استخدام المرضى المعياريين خلال الجائحة وبدائل الفحص البدني. وأخيرًا دورة “كيفية التأكد من جودة سيناريوهات المحاكاة الصحية” و يقدمها الأستاذ ابراهيم السلامة -اخصائي مريض معياري- وتحدث خلالها عن تحديد معايير الجودة لتصميم سيناريو المحاكاة و التعرف على الخطوات الرئيسية لبروتوكول ضمان الجودة للمحاكاة.
ومن جهة أخرى، أعرب المدير التنفيذي لمركز المحاكاة وتنمية المهارات الدكتور معد بن فيصل الساعاتي عن أهمية المشاركة في هذه الفعالية للمساهمة في رفع مستوى الوعي حول أهمية المحاكاة الصحية ولتحسين سلامة وفعالية تقديم الرعاية الصحية وأيضا لتوعية جميع العاملين في التعليم والتدريب الصحي عن أهمية المحاكة الصحية.
يذكر أن مركز المحاكاة وتنمية المهارات يقدم برامج للطالبات تساهم في رفع مستوى التعليم، حيث يمكنهن من تطبيق الفرضيات المتوقعة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتوفرة للمحاكاة الطبية والواقع الافتراضي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني