وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020م، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للعقار، بحضور معالي رئيسة الجامعة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ومعالي محافظ الهيئة العامة للعقار الأستاذ عصام بن حمد المبارك، وذلك بهدف تحديد إطار التعاون المشترك بين الطرفين، تمهيداً للتعاون المشترك بينهم في عدد من المتطلبات والبرامج والمبادرات والأبحاث المشتركة من خلال بناء شراكة استراتيجية فعالة ومستدامة للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تضمنت مجالات التعاون أربعة محاور، أولها المحور(الاستراتيجي)، وفيه يتعاون الطرفين في موضوع السياسات والإجراءات ذات الارتباط بنشاط ومشاريع الهيئة العامة للعقار من خلال الاهتمامات المشتركة بين الطرفين.

ويشمل المحور الثاني (تحليل وجمع البيانات)، في مجالات البحث العلمي والتجارب التطبيقية المختلفة حول جمع البيانات وتطويرها وإعداد الدراسات المقارنة، فيما يخدم نشاطات الطرفين من خلال البحوث والدراسات العلمية في المجالات ذات الصلة.

فيما يركز المحور الثالث على مجال (التدريب والتطوير)، والاستفادة من الكوادر والكفاءات البحثية والأكاديمية لدى كلاً منهما من خلال تبادل الخبراء والمختصين في المشروعات والبرامج الوطنية ذات الاهتمام المشترك، ويأتي المحور الرابع والأخير في (تقنية المعلومات والتحول الرقمي) للتعاون المشترك في تطوير أنظمة التحول الرقمي.

مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في توقيع المذكرة عميد معهد التنمية والخدمات الاستشارية المكلف، الدكتور أحمد بن ضيف الله اليوسف، فيما مثل الهيئة العامة للعقار نائب المحافظ للأبحاث والتطوير الدكتور سعيد بن سعد القرني.

يأتي ذلك إيماناً من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بأن الشراكات تُمثِّل عامل النجاح الرئيسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، كونها تعاونًا طويل الأمد ومستمرًّا بين كياناتٍ مستقلَّة متعدِّدة لتحقيق أهدفٍ مشتركة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني