تقرير الشفافية العالمي للأشهر الستة الأولى من عام 2020، من تيك توك يقدم نظرة أعمق عن المحتوى الذي تمت إزالته من تيك توك سواء لانتهاكه إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة.  ويوضح كيفية استجاب لطلبات إزالة المحتوى المخالف لحقوق الطبع والنشر وقيامه بإنفاذ القانون والاستجابة لمطالبات الهيئات الحكومية.

يستخدم مئات الملايين من الأشخاص من حول العالم منصة تيك توك للتواصل والترفيه والتعبير الإبداعي. ونحن حريصون بالدرجة الأولى على تقديم تجربة آمنة ومبهجة تمنح أعضاء مجتمعنا العالمي المتنامي شعورًا بالانتماء. كما ندرك تمامًا أهمية الشفافية في بناء الثقة مع مجتمعنا، ولهذا السبب نصدر هذه التقارير بصورة دورية لنكون مسؤولين أمام مجتمعنا ونقدم معلومات حول التدابير التي نتخذها لتبقى تيك توك منصة آمنة وحاضنة للجميع.

وتناول  تقرير الشفافية العالمي للنصف الأول من عام 2020 النقاط التالية:

تعزيز السلامة وروح الوحدة على تيك توك:

نحن نعطي الأولوية لتعزيز بيئة آمنة وإيجابية على التطبيق، وقد قمنا على مدار الأشهر الستة الأولى من عام 2020 بإجراء العديد من التحسينات لدعم جهودنا المستمرة بتقديم تجربة آمنة لمستخدمي منصتنا.

  • قمنا بإضافة المزيد منإرشادات المجتمع إلى جانب سياسات جديدة من أجل مكافحة المعلومات المضلِلة والمغلوطة.
  • قدمنا ​​برامج للتحقق من الحقائق في تسعة أسواق شملت [SS1] الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان والهند لمساعدتنا على التحقق من المحتوى المضلل حول فيروس كورونا المستجد والانتخابات وغير ذلك. كما نعمل على تقديم هذا البرنامج في أسواق إضافية.
  • أضفنا إعلانات توعوية ضمن التطبيق مع هاشتاق يتناول مواضيع مهمة للرأي العام مثل فيروس كورونا والانتخابات وحملة “Black Lives Matter”، والمؤامرات الضارة مثل حركة “كيو أنون”.
  • أطلقنا خاصية الاقتران العائلي، وهي مجموعة منميزات الأمان الرائدة في الصناعة والتي تمكن الآباء من ربط حساب تيك توك الخاص مع أبنائهم للتحكم بنوع المحتوى المتاح لهم وتعزيز عادات صحية حول الوقت الذي يقضونه على الشاشة والتحكم بإعدادات الرسائل.
  • أقمنا شراكات عالمية مع منظمات رائدة في مجال الأمان مثل المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين و تحالف WePROTECT العالمي
  • نواصل العمل مع الخبراء بشأن خطاب الكراهية والذكاء الاصطناعي الشامل وسلامة الشباب وما إلى ذلك.

تطبيق إرشادات المجتمع العالمي

سجلت منصة تيك توك نموًا كبيرًا في أعداد المستخدمين في عام 2020 مع ارتفاع معدلات صناعة المحتوى أكثر من أي وقت مضى. ومع توجهنا لمشاركة حياتنا عبر الإنترنت بشكل أكبر، وجد الأشخاص طرقًا مفيدة للتواصل مع بعضهم البعض عبر منصتنا وبالتالي كانت هناك زيادة في عمليات إزالة المحتوى مقارنة بتقريرنا الأخير.

  • عالمياً، تمت إزالة 104,543,719 مقطع فيديو لانتهاك إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة، وهو ما يمثل أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على تيك توك.
  • من بين مقاطع الفيديو هذه، وجدنا وأزلنا 96.4٪ من الفيديوهات قبل الإبلاغ عنها، وتمت إزالة 90.3٪ منها قبل حصولها على أي مشاهدات حتى.

الطلبات القانونية

لقد زاد حجم الطلبات القانونية مع نمو مجتمعنا خلال النصف الأول من هذا العام.

  • تلقينا 1,768 طلبًا للحصول على معلومات المستخدمين من 42 دولة / سوقًا.
  • تلقينا 135 طلبًا من هيئات حكومية لتقييد المحتوى أو إزالته من 15 بلدًا / سوقًا.
  • قمنا بتقييم 10,625 إشعارًا يتعلق بإزالة المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر على مستوى العالم.

يتضمن التقرير التفاصيل الكاملة حول كيفية قيامنا بتقييم تلك الطلبات والامتثال لها.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني