بعد الحرب العالمية الثانية ، واجهت الموضة معضلة: كيف تقدم أفكار المصممين الجديدة في عالم مكسور ، عندما كان السفر معقدًا ، وشعرت الموضة بالحاجة للإنتشار فكانت  الإجابة هي Théâtre de la Mode ، وهو عرض للدمى يعرض أحدث صيحات الموضة من تصميم Cristóbal Balenciaga و Pierre Balmain و Jeanne Lanvin وغيرهم من المصممين المشهورين عالميًا في منتصف الأربعينيات.

بالنسبة لجيريمي سكوت ، المدير الإبداعي لعلامة التجارية موسكينو ، بدت هذه الفكرة مناسبة بشكل غريب لعالمنا الذي أساء اليه وباء كوفيد 90 ، ولذا شرع في إنشاء عرض موسكينو للدمى المتحركة يمكن أن يحول روائع فانتازيا IRL إلى تجربة سينمائية رقمية.

للقيام بذلك ، استعان سكوت بمساعدة متجر Jim Henson Creature Shop. الذي اشتهر بأفلام الدمى المتحركة – وكان سكوت قد حاز على جائزة كونه أول مصمم أزياء يصمم ملابس الشخصية الكرتونية (ميس  بيغي)

في حين اشتهر متجر جيم هينسون للألعاب  الإسطورية بفيلم The Dark Crystal ، وهو فيلم أسطوري وساحر من عام 1982. وقام سكوت بالتعاون مع Together the Jim و Henson Creature Shop  لتصميم عارضات أزياء ،  ودمى متحركة لعرض أحدث تصميمات موسكينو  وإضفاء إحساس بمشهد الموضة المادي.

يقول سكوت لمجلة فوغ: “لقد أذهلوني عندما وصلت كل القطع وبدأنا في عمل التركيبات، كان علي أن أكون دقيقًا للغاية” ، مشيرًا إلى أن كل ثوب تم تصنيعه أولاً ليكون بحجم بشري ثم تم تصغيره ليناسب الدمى مقاس 30 بوصة.

ويقول بيتر بروك ، المشرف الإبداعي لمتجر Jim Henson Creature: “لقد أذهلنا مدى روعة النسخ المصغرة للأزياء التي صنعها هذا الفريق في إيطاليا”. مع الدرزات المكشوفة للملابس ، وتعتبر المجموعة نفسها تحولًا كبيرا حيث تعرض على مدرج من خلال فيلم قصير بنسب سينمائية يضم إيضا نماذج مصغرة للمشاهير في عالم الموضة كحضور .

https://www.vogue.com/video/watch/good-morning-vogue-jeremy-scott-moschino-marionette-show

 

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني