يعرف أن مرض السرطان بشكل عام هو نمو خلايا غير طبيعية في الجسم وهي تضر الجسم بأشكال مختلفة، وقد تزيد أو تنقص احتمالية أصابة الشخص بمرض السرطان وفقا لعدة عوامل منها التدخين والتعرض لأشعة الشمس والسمنة والتعرض للمواد الكيميائية والأشعاعية بالإضافة إلى العامل المهم وهو الوراثة.

يمكن أن تتفادى السيدة التعرض لمرض سرطان الثدي وذلك بالابتعاد عن العوامل المسببة للسرطان كما أن عليها إتخاذ نمط حياة صحي، والأهتمام بالغذاء، ومن الأطعمة الموصى بها للوقاية من السرطان هي :

الشاي الأخضر:

فهو يحتوي على مركبات تساعد في الحد من تطور الخلايا السرطانية، وذلك وفق دراسات عديدة.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل أيضاً في تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، نتيجة خصائصه المضادة للأكسدة تمنع نمو الخلايا السرطانية.

الثوم

يحتوي على مكونات مثل الكبريت والسيلينيوم، وتلك المركبات  مفيدة للحد من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

التوت

التوت من الأطعمة الغنية بالمغذيات النباتية المضادة للسرطان ومضادات الأكسدة، كما تمنع ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الخلايا تسبب العديد من الأمراض الخطيرة بما في ذلك السرطان، كما يحتوي التوت على الفيتامينات C و K، والمغنيسيوم والألياف الغذائية، التي تساعد أيضا في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان.

الرمان

الرمان من الأطعمة التي تحتوي على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة، للحد من مخاطر سرطان الثدي والقولون والكبد والجلد والبروستات.

الكركم

الكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمنع الكركمين من نمو سرطان الثدي، وتناول والتوابل البرتقالية لا يساعد على الوقاية فقط من السرطان بل يمنع نمو الأورام.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني