تعد دار أزياء رالف لوران من أهم دور الأزياء العالمية ونادر ما نجد شخص لا يمتلك قطعة واحدة على الأقل من تصميم رالف لوران في منزله، ويعد رالف أيقونة من أيقونات عالم الأزياء والموضة فلقد كان المورد الرسمي لأزياء المنتخبات الأمريكية الأولمبية لسنوات عدة، كما ارتدى الكثير من المشاهير تصاميمه على السجادة الحمراء.

حياته وأسرته

ولد رالف في 14 أكتوبر 1939 في مدينة نيويورك في ذا برونكس لأبوين من يهود أشكنازي مهاجرين ، فريدا وفرانك ليفشيتز ، فنان ورسام، من بينسك بيلاروسيا ، وهو الأصغر بين أربعة أشقاء – شقيقان وأخت واحدة. التحق لورين بالمدرسة النهارية تليها أكاديمية مانهاتن التلمودية ، قبل أن يتخرج في نهاية المطاف من مدرسة ديويت كلينتون الثانوية في عام 1957. ذهب إلى كلية باروخ ، في جامعة مدينة نيويورك حيث درس الأعمال ، على الرغم من أنه ترك الدراسة بعد عامين، تزوج في عام  1964 من ريكي آن لو بير في مدينة نيويورك. هي ابنة مارغريت فيتوش ورودولف لو بير. التقى الاثنان قبل ستة أشهر ، في مكتب الطبيب حيث كانت تعمل موظفة استقبال وفي أيام بديلة تقوم بتدريس الرقص. وهي مؤلفة كتاب The Hamptons: Food، Family and History.

لديه ثلاث اطفال:

أندرو لورين (مواليد 1969) منتج وممثل سينمائي.

ديفيد لورين (مواليد 1971) هو نائب الرئيس التنفيذي للإعلان العالمي والتسويق والاتصالات في شركة Ralph Lauren Corporation. في سبتمبر 2011 ، تزوج ديفيد من لورين بوش ، حفيدة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب. لورين وديفيد لديهما طفلان ويعيشان في مانهاتن.

ديلان لورين (مواليد 1974) ، مالك ديلان كاندي بار في مدينة نيويورك ، تزوج في يونيو 2011 من مدير صندوق التحوط بول أرويه. رحب ديلان وبول بتوأم في 13 أبريل 2015 عن طريق بديلة في مدينة نيويورك.

بداياته:

في عام 1967 بدأ ببيع ربطات عنق للرجال وفي عام 1968، بدأ مشروعه الخاص وكان يعمل في مكتب واحد داخل صالة عرض في مبنى Empire State وكان يقوم بتسليم تصاميمه إلى المتاجر بنفسه، وفي عام 1969م تعاقد مع بلومينقديلز لبيع تصاميمه الرجالية، وفي عام 1971 م، أطلق مجموعة من القمصان المصممة خصيصًا للنساء ظهر عليها شعار لاعب البولو وتم إطلاق أول مجموعة نسائية كاملة في العام التالي، وفي عام 1972، أحدث ثورة فكرية في عالم الأزياء الكاجوال وروّج لقميصه البولو الذي ازدان بشعار على الجانب الأيسر أعلى الصدر. وعندها قدمه بـ17 لوناً مختلفاً،  وفي عام 1974م صمم ملابس فيلم ذا غريت غاتسبي، يقول رالف: “لطالما أحببت التناقض وغير المتوقع”. “عندما بدأت أنا وريكي الذهاب إلى أحداث ربطة عنق سوداء ، كرهت ارتداء بدلة توكسيدو مستقيمة. شعرت أنني فقدت هويتي بطريقة ما. أرتدي بنطال الجينز وحذائي مع سترة توكسيدو أو قميص غربي وربطة عنق رعاة البقر “. أصبح المظهر منذ ذلك الحين توقيع رالف لورين ، وظهر لأول مرة مع إعلان ساكس عام 1976.

اليوم يعد رالف لورن مصمم أزياء أمريكي، ورجل أعمال ملياردير ، اشتهر بمؤسسته، وقد اشتهر بمجموعته من السيارات النادرة ، والتي تم عرض بعضها في معروضات المتحف. استقال لورين من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في سبتمبر 2015 لكنه لا يزال الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي. اعتبارًا من عام 2019 ، قدرت فوربس ثروته بمبلغ 6.3 مليار دولار ، مما يجعل رالف لورين يحتل المرتبة 102 في قائمة أغنى رجل في أمريكا.

 

المشاهير:

واليوم يتمتع لورين بسمعة واسعة وبتاريخ حافل فالكثير من المشاهير يرتدون أزيائه فلقد صمم لميغان ماركل دوقة ساسكس، تألقت بها في عدة مناسبات، كما ارتدت الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا فستان زفافها من تصميمه، كما ترتدي السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب من تصاميمه، والممثلة ايما وانستون والعديد من المشاهير الذين يحبون رالف وتصاميمه.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني