تعاني البشرة في فصل الشتاء من الجفاف وذلك بسبب البرودة القارصة ونقص شرب الماء، بالإضافة إلى الدخول إلى غرفة دافئة ومن ثم الخروج للخارج حيث الهواء البارد، كل ذلك وأكثر تعد عوامل مؤثرة كثيرا على البشرة

الماء والبشرة:

من أهم العوامل التي تحافظ على البشرة هي شرب الماء بمايقارب 8 أكواب أو أكثر حسب وزن الجسم، كما يجب الأكثار من شرب السوائل بشكل عام.

الاستحمام والزيوت:

بعد الاستحمام يمكن دهن الجسم بزيت جوز الهند أو زيت اللوز والذي يمنح البشرة القدرة على الاحتفاظ بالترطيب بأطول مدة ممكنة.

الكريمات وواقي الشمس:

على الرغم من أن الشتاء لا يحتوي على حرارة شمس شديدة ولكن يجب الحرص على وضع واقي الشمس وذلك بسبب أن الشمس في الشتاء قد تحرق البشرة بدون أن نشعر بها، وفي الليل وقبل النوم على السيدة غسل بشرة الوجه جيدا وترطيبها بالكريمات المرطبة الليلية والسيروم، أما للجسم فيمكن استخدام الكريمات الثقيلة أو الفازلين.

الحمامات الساخنة:

عندما يكون الطقس باردا تبتعد السيدات عن الحمامات المغربية ولكنها تعد مهمة وذلك لأنها تقشر الجلد الميت ويبقى الجلد دائما حيويا وناعما، وذلك ينطبق على حمامات التقشير والساونا أيضا، كما أن على المرأة أن تهتم كثيرا بالترطيب بعد الحمامات الساخنة وذلك بزبدة الكاكاو ، أو بزبدة الشيا، أو بزيت جوز الهند، أو بالفازلين، أو بالكريمات ذات الترطيب العالي.

ترطيب الشفاة:

كثيرا ماتشتكي السيدات من جفاف الشفتين وتشققهما لذا على السيدة أختيار مرطب جيد للشفاة وتقشيرها بالسكر والقهوة أو بالسكر البني وزيت جوز الهند، ومن ثم ترطيبها بمرطب الشفاة الذي يحتوي على زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني