شاركت عمادة شؤون الطالبات بالتعاون مع كلية العلوم و وكالة الجامعة للمنشآت والتشغيل، يوم الثلاثاء ٣/١١/٢٠٢٠، في الحملة الوطنية للتشجير، التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، تحت شعار “لنجعلها خضراء”. وشهدت الحملة مشاركة منسوبي ومنسوبات جامعة الأميرة نورة ، وبحضور من منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومشاركة من طالبات كلية العلوم.

تهدف الحملة للمساهمة في تحقيق الحفاظ على البيئة، ومكافحة التصحر، والمساهمة في زيادة الغطاء النباتي، من خلال تشجير 45 موقعاً داخل الحرم الجامعي، غرست فيها حوالي 750 شتلة من أشجار الغاف الخليجي والطلح.

وأوضحت منسقة الحملة الدكتورة نجلاء الشايع أن مشاركة جامعة الأميرة نورة تعزز السلوكيات الإيجابية للمحافظة على سلامة البيئة الجامعية التي تنعكس إيجابيًا على البيئة الوطنية ونمائها، إضافة إلى تحسين جودة الحياة من خلال حث الطالبات ومنسوبي الجامعة على التشجير، والمساهمة بتفعيل أنشطة الطالبات في تصميم الرسائل التوعوية للمجتمع، والتوعية بضرر الممارسات السلبية تجاه الغطاء النباتي.

يشار إلى أن أهمية هذه المشاركة تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتفعيل مذكرة التفاهم بين جامعة الأميرة نورة ووزارة البيئة والمياه من خلال زراعة الأشجار المحلية قليلة الاستهلاك المائي، والمتأقلمة مع ظروف الجفاف ودرجة الحرارة المرتفعة داخل الجامعة والتي سوف توفرها الوزارة، ومن ثم الاهتمام والرعاية من قبل الجامعة لضمان استدامتها.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني