تعرضت هواوي لضربة شديدة من قبل حملة أمريكية طويلة ضد الشركة. وهي الآن تحاول للبقاء على قيد الحياة من خلال بيع أعمالها في مجال الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة.

قال عدد من المشترين يوم الثلاثاء إنه استحوذ على العلامة التجارية Honor للهواتف الذكية من Huawei مقابل مبلغ لم يكشف عنه من المال. ويشمل المشترون أكثر من 30 من الوكلاء والتجار الصينيين للعلامة التجارية ذات الميزانية المحدودة.
وقالت شركة هواوي ومجموعة المشترين إنهم أبرموا الصفقة للمساعدة في إنقاذ سلسلة التوريد في Honor ، وحماية المستهلكين والبائعين. وكانت إدارة ترامب قد قطعت وصول الشركة الصينية إلى التكنولوجيا الحيوية ، مثل الشرائح والبرامج الخاصة بهواتفها الذكية ومعدات اتصالات 5G. وتقول واشنطن إن شركة هواوي تشكل تهديدا للأمن القومي ، وهي مزاعم نفتها الشركة منذ فترة طويلة.
و بيع Honor يعني أن شركة Shenzhen التابعة أيضا لهواوي المحاصرة يمكنها الآن تحرير الموارد للتركيز على علامتها التجارية الخاصة من الهواتف الذكية الرائدة ، وفقًا لنيكول بينج ، المحللة في شركة أبحاث السوق Canalys.
قامت هواوي بتخزين المخزون قبل الإعلان عن الجولة الأخيرة من القيود في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك ، قال الرئيس التنفيذي المتناوب للشركة في مؤتمر في سبتمبر / أيلول إن الشركة في “وضع صعب” و “البقاء هو الهدف”.
وقال بنغ سوف يمنح إلغاء تحميل Honor وحدة الهاتف الذكي من Huawei مساحة للتنفس قليلاً والبقاء على قيد الحياة .
ومن المحتمل أن تخفف العقوبات الأمريكية على هواوي بمجرد تولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه. لكن ليس هناك ما يضمن أن إدارة بايدن سوف تتراجع عن القيود المفروضة على شركة التكنولوجيا الصينية.
وقال وونغ إن التركيز على الأجهزة الرائدة سيساعد هواوي على “الحفاظ على صورة علامتها التجارية المتطورة وتحقيق المزيد من الإيرادات”.
في وقت سابق من هذا العام ، حققت الشركة هدفها الطويل وأصبحت لفترة وجيزة أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ، مع انخفاض المبيعات في منافستها Samsung.
لم يكن الإنجاز ممكناً لولا علامة Honor. على مدار العامين الماضيين تقريبًا ، شكلت العلامة التجارية منخفضة التكلفة ما بين 25٪ و 29٪ من إجمالي شحنات الهواتف الذكية من Huawei. و في الربع الثاني من هذا العام ، وهي الفترة التي حققت فيها شركة Huawei فوزًا على منافستها الكورية الجنوبية ، شكلت Honor أكثر من ربع إجمالي مبيعات الهواتف الذكية للشركة ،ولولا بيع ما يقرب من 15 مليون جهاز Honor في الربع من أبريل إلى يونيو ، لم تكن هواوي لتتصدر المنصة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني