تعتبر مدربة الرياضة السعودية ريم عبدالرحمن الهديب من اوائل المدربات السعوديات المتخصصات، درست الرياضه وحصلت على ثلاث رخص دوليه في الدراجه الثابته ورخصتين في مجال اللياقه ولديها خبره في التدريب نحو ١٤ عاما رغم دراستها للرياضيات الا انها فضلت الرياضة على باقي التخصصات الاخرى.

تعشق الصعوبات فهي متسلقة جبال ( افرست ، جبال صحراء سينا ، وسهول تهامه ) اتجهت بعدها لانشاء ناديها الخاص  لتخصص دقيق في تمارين الدراجه الثابته وتمارين شد وصقل العضلات وحرق الدهون والسكر  وذلك لحرصها الشديد على التخصص وتقديم الرياضة بشكلها الصحيح والتدريب من قبل مدربات سعوديات معتمدات بشهادات دقيقه في هذا المجال  الامر الذي يجعلنا متخصصين في هذا المسار ونقدم خدماتنا لكل سيدة ترغب في نتائج حقيقة وملموسة بعيدا عن الاصابات وضياع الوقت والجهد.

وتحدثت الهديب عن واقع المدربات السعوديات بقولها ” واقع المدربات السعوديات ينقسم الى قسمين :

اولا – ادفع  لاعطيك شهاده لممارسة الرياضه لتغطية سوق الانديه وهذه مشكله كبيرة

ثانيا – مدربات بشهادات قويه ومعتمده ولديهن خبرة رائعة.

وحول الاصابات بين السيدات في الاندية الرياضية تقول الهديب ” الاصابات تأتي  لسببين رئيسيين  وهما الشركات التي تقوم بتدريب النساء لايعطونهم الحق الكامل في شرح اجزاء العظام والعضلات والمفاصل ونبض القلب وكيفية التحكم في ارتفاعه او انخفاضه لان هذا يحتاج دراسه مكثفه تندرج تحت معلومات طبيه مهمه لكل مدربه . والسبب الثاني امانة المدربه في التدريب فالبعض تدرب نفسها ولا تنظر لمن حولها .

وشددت الهديب ان السبب الرئيسي وراء عدم حب الالتزام بممارسة الرياضه من قبل السيدات هو انهم لا يحببن انفسهن ولا يرغبن في التغيير والتطور. ولكن في الوقت الحالي ومع ازمة جائحة كورونا زاد الوعي بين السيدات وحب الذات لديهن واصبح الاقبال من ٢٥ عاما حتى ٥٥ عاما. فهناك اقبال كبير من قبل السيدات في الوقت الحالي وهناك سيدات تعودن على الكسل والخمول وقلة الحركة وهذا امر موسف جدا في مجتمعنا.

وعن اسعار الاشتراكات قالت ”  كانت الاسعار خياليه ، السنين الماضية ومن ثم انخفضت وزادت العروض لوجود التصاريح للانديه النسائيه بعد انقطاعها . ولكن ما زال هناك بعض الانديه محافظه على السعر المرتفع بسبب ماتقدمه من خدمات عاليه وبجوده ممتازة. واكدت الهديب ان المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات هي سبب رئيسي في زيادة الوزن لدى السيدات في مجتمعنا. وكذلك عيادات جراحة التجميل

التي سهلت للسيدات شفط الدهون فهو اسهل من الرياضه بمراحل ولكن ماشفطته من منطقه  سوف يتحول الى منطقه اخرى ويبدأ تكدس الدهون في اماكن اخرى من الجسد والظهر . فهي ليست الحل الامثل والانسب بل ان الرياضة والحمية هي الافضل لكل انسان سواء رجل او امراة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني