أعلنت شركة AMC سينما، أول مشغّل عالمي للسينما في المملكة، عن إفتتاحها سينما AMC “العزيزية بلازا 3” في الثالث من شهر ديسمبر الجاري في مدينة الرياض، ليصل عدد المواقع المفتتحة من AMC سينما في العاصمة إلى خمسة. وستوفّر الصالة الجديدة التي تم تدشينها في العزيزية بلازا جنوب الرياض، تجربة مشاهدة سينمائية فريدة عبر تقنيات الصوت المتقدمة وبأحدث تجارب صناعة السينما الرائدة في العالم، إضافةً إلى الإستمتاع بأفضل عروض المأكولات والمشروبات والخدمات الرائعة، والتي تنسجم مع معايير AMC سينما العالمية وتقدّم نموذج مثالي من صالات السينما المتطورة في المملكة.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال السيد جون ايوزي، الرئيس التنفيذي لشركة AMC سينما في المملكة: “نحن فخورون بهذا الإنجاز والمتمثل في افتتاح صالة العزيزية بلازا 3 في مدينة الرياض، وتوفير سينما رفيعة المستوى للعائلات في السعودية، فمن شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز توسعنا المستمر في جميع أنحاء المملكة، ولهذا نتطلع دوماً إلى إبراز علامتنا التجارية بأفضل شكل على الإطلاق من خلال تقديم تجربة سينمائية فريدة من نوعها لضيوفنا الكرام، وهو الأمر الذي يتماشى مع التزامنا بدعم رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تعزيز قطاع الترفيه والذي يعد جزءً أساسياً من مكونات برنامج (جودة الحياة)، ومن هذا المنطلق، سنواصل جهودنا في توفير صالات سينما مبتكرة، تتناسب مع أذواق عملاءنا في المملكة”.

ويعد افتتاح سينما AMC “العزيزية بلازا 3” خطوة مميزة في رحلة التطوّر المتسارع لإثراء تجربة السينما في السعودية، حيث سيتم تجهيز كل قاعة بأجهزة صوت وصورة متطورة بما في ذلك تقنية الليزرBarco وبوضوح 4K، وصوت محيطي غامر، مع مقاعد استرخاء فاخرة، ومقاعد مرنه، إضافةً إلى تزويد كل مقعد بطاولة ومنفذ شحن USB لتوفير أقصى درجات الراحة والمتعة للضيوف.

ومع افتتاح العزيزية بلازا 3، يرتفع عدد مواقع AMC سينما الموجودة في المملكة إلى 6، يتواجد 5 مواقع منها في مدينة الرياض وموقع واحد في مدينة حفر الباطن. ولمزيد من المعلومات والإطلاع على قائمة الأفلام ومواعيد عرضها، يمكنكم زيارة الموقع التالي:

 

وقد تأسست شركة السينما السعودية كمشروع مشترك بين مجموعة AMC الترفيهية القابضة، أكبر شركة لعرض الأفلام في جميع أنحاء العالم، وشركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، الشركة الوطنية الرائدة في استثمار وتطوير وتشغيل الأنظمة الترفيهية المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الشراكة  إلى افتتاح 50 موقعاً للسينما في انحاء المملكة تتضمن 500 شاشة سينمائية. وتمثّل شركة السينما السعودية في هذا المشروع القدرة على دمج مفهوم AMC الذي يرتكز على الابتكار في صالات السينما لتقديم أفضل تجارب العرض السينمائية المميزة، وقدرة شركة SEVEN المتمثلة في تحويل المملكة العربية السعودية إلى محور عالمي في مجال الترفيه والثقافة والسياحة.

تعد مجموعة AMC من بين أفضل العلامات القادرة على تشغيل قاعات السينما في اسواق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتصدر المركز الأول أو الثاني في حصتها السوقية في 9 دول من أصل 15 دولة تتواجد فيها في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط. كما تعتبر شركة SEVEN والتي تأسست من قِبل صندوق الاستثمارات العامة، لتكون بمثابة ذراع الاستثمار والتطوير في قطاع الترفيه، الذي يعد أحد أهم الركائز الأساسية لخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية الطموحة، لدعم رؤية المملكة 2030. وستعمل شركة السينما السعودية على الاستثمار في هذا المشروع المشترك والذي سيمكنها من تقديم تجارب سينمائية عالمية المستوى في المملكة العربية السعودية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني