يوجد قرابة 8 مليار شخص في هذا العالم مختلفون كثيرا، أهدافهم مختلفة، حياتهم لا تتشابه، ورغباتهم لا تتوافق، وديناتهم مختلفة ولا يوجد ما يجمعهم، ولا يوجد شيء ممكن أن يجمع بينهم ولكن هذا الأمر لم يرق لبعض الموسيقين وأصبح هناك شيء يجمع الجميع فلقد قام 197 موسيقي من 197 دولة مختلفة وللمرة الأولى في تاريخ الموسيقى بأداء مقطع موسيقي يبلغ طوله قرابة 7 دقائق وذلك أملا في تجسيد كيف يمكن للناس تجاوز الحدود المادية والثقافية ليلتقوا معا.
قلقد صدرت يوم أمس الأول أغنية “Together is Beautiful” التي قام بإدائها أوركسترا الأرض والتي سُجلت في مواقع مختلفة ثم جرى مزجها معا، كما صدر فيلم وثائقي يروي قصص بعض الموسيقيين.

ومن جهتها قالت عضو في الأوكسترا من الكاميرون أولغا انكي إنها رأت المشروع الذي استغرق إعداده 3 سنوات، وكأن العالم كله يدا بيد، وفي مايو 2019، التقى 57 من أعضاء الأوركسترا في استديوهات آبي رود في لندن من أجل الترتيب للأغنية.

وأشرف على المشروع الملحن جورج فينتون، الحائز على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، لكن كثيرا من الموسيقيين ارتجلوا حول ألحانه وأفكاره، ليمزجوا أنماطا موسيقية مختلفة ويستعينوا بأدوات تخص بلدانهم.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني