تصدرت نجمة الاستعراض المصرية شريهان قائمة فناني العالم والشرق الأوسط المشاركين في التبرع بقطع استثنائية من مقتنياتهم للمزاد الخيري الذي تقيمه دار سوذبيز العالمية بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية لصالح جهود إعادة إعمار لبنان ومساندة الفئات الأكثر احتياجا عقب الانفجار الذي هز ميناء بيروت في شهر أغسطس الماضي.

واعتمد المزاد الذي يتوجه لمتضرري إنفجار بيروت على تبرعات سخية من دور أزياء عالمية ومشاهير عرب وأجانب وفنانين وأيضاً مصممي مجوهرات عالميين.

وتتولى دار “سوذبيز” اختيار الفنان الأكثر شعبية وجماهيرية للمشاركة في المزاد، حيث اختارت الفنانة شريهان للمشاركة في المزاد بفستان حريري باذخ ساهمت في تصميمه وارتدته في فوازير رمضان «ألف ليلة وليلة» عام 1987 وذيلته بإمضائها، ويعد الفستان هو الأول على مستوى الشرق الأوسط.

ويعود تصميم الفستان للمصمم السعودي عدنان أكبر، وهو مصنوع من الحرير الباذخ، وبحسب الدار وقعت شريهان الفستان للمزاد، المقدر قيمته بـ 18 ألف، إلى 25 ألف جنيه إسترليني.

ووجهت شريهان رسالة صوتية مسجلة إلى اللبنانين، عبر برنامج “The Insider”، قالت فيها: ستنهض ماسة العالم من جديد ستنهض لبنان، وتعلم العالم الدرس مرة أخرى ومن أول وجديد، فهذا هو أنتم شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب.

ويشارك في المزاد بجانب شريهان، المغنية اللبنانية ماجدة الرومي، والممثلة الأميركية إيما ستون، وعارضة الأزياء نعومي كامبل، والفنان البريطاني داميان هيرست، والمغنية البريطانية جيري هاليويل.

وتتوزع عائدات المزادات بين خمس مؤسسات خيرية تضمن: نساند، وبيتنا بيتك، بيت البركة، حيث ينصب تركيزهم على إيواء العائلات النازحة، وإعادة تأهيل المنازل السكنية والشركات المحلية، والفنار المؤسسة الخيرية التي تقدم الدعم لأصحاب المشاريع الاجتماعية والشركات الصغيرة، ومؤسسة “House of Christmas” التي تساعد في الحفاظ على المباني الأثرية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني