متحف الغموض يحطّ رحاله في الرياض

مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، الرامية لدعم مصادر التعلم والترفيه، وإعادة بلورة فكرتها، وتنويع فرص الاستثمار فيها، تم افتتاح متحف الغموض في مدينة الرياض بشكل رسمي في تاريخ 14 يناير  الحدث العالمي ا...

بيكاسو في بيروت

تعرض في بيروت مجموعة أعمال نادرة للفنان الإسباني بابلو بيكاسو 1881-1973 تجسد مسيرة الفنان العالمي وتتوزع بين الرسوم والمنحوتات الخشبية والنحاسية واللوحات الزيتية والمحفورات. افتتح المعرض في متحف سرسق في بيرو...

بقايا آدمية في معرض أثري بالمتحف المصري

أقامت وزارة الآثار المصرية معرضاً أثرياً مؤقتاً هو الأول من نوعه داخل المتحف المصري بعنوان «إعادة اكتشاف الموتى»، افتتحته رئيسة قطاع المتاحف إلهام صلاح أخيراً، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري. وقالت صلاح إن ال...

 متحف مقام يحتفي بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان

طالما كان الفن التشكيلي على مدى تاريخه يعكس قضايا الإنسان بغض النظر عن عرقه أو دينه أو إلى أي بلد ينتمي، ويدافع عن حقوقه ويفضح بالخط واللون الممارسات الظالمة تجاهه. من هنا، من الطبيعي أن يكون له حضور في الذكرى ...

يخلق من الشبه … لوحة !

قد تصادف في الحياة أشخاص يبدون نسخة طبق الأصل منك ليتجسد المثل القائل " يخلق من الشبه  أربعين "، لكن أن تصادف شخص يطابقك في الملامح من خلال لوحة مرسومة منذ سنوات يعتبر أمر غريب، وفي الصور التالية أشخاص تفاجئوا ...

عربات الأطفال على مدار قرن في متحف ألماني

الألمان وسياراتهم، إنها قصة حب يعرفها العالم بأسره. ولكن ماذا عن عربات الأطفال؟ سوف تكشف زيارة لمدينة تسايتس بشرق ألمانيا عن الكثير، وفي الواقع أكثر من قرن من التاريخ بشأن عربات الأطفال التي صنعها الألمان لنقل ...

المصمك يحتفل باليوم العالمي للمتاحف

شارك متحف المصمك التاريخي بالرياض في الاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف، والذي صادف 18 مايو 2016م، حيث فتح المصمك أبوابه لاستقبال الزوار من الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساءً لمدة ثلاثة عشر ساعة متواصلة، وتم تقديم ...

Starry Starry Night: تحية لفان غوخ من قلب الإلهام

في خريف عام 1970 كان المغني وكاتب الأغاني دون ماكلين Don McLean يشغل وظيفة موسيقي في نظام مدرسي وهي عازف غيتار، يقول ماكلين "بعدما انتهيت من قراءة السيرة الذاتية للفنان Vincent Van Gogh اعتراني فجأة شعور انه لا...

اغرب متحف في العالم ؛ متحف رمل ياباني

لا احد ينكر انجذاب الناس  للرمال الموجودة على  الشاطئ ، والأغلب كان يقوم  ببناء بيوت و أشكال من الرمال عندما يكون على البحر، لكن  سرعان ما تهدم، لكن هذا المتحف الذي ستأخذ جولة فيه من خلال مشاهدة المنحوتات بها، ...