شهر اكتوبر يمثل اللون الوردي للتذكير بالدعم والتوعية ضد سرطان الثدي، سواء كنتم مقاتلات سرطان الثدي أو من الداعمين لأفراد أسركم، ستجدون الألهام والشجاعة لمواصلة القتال من هذه الأفلام الملهمة.

-Decoding Annie Parker

 

معظم الفيلم قصة حقيقية، عن عائلة سعيدة وتأتي صاعقة سرطان الثدي وتبدأ  الأحداث حيث تقوم آني باركر بحل شيفرة اصابتها بالمرض وتسلسل المرض في جيناتها الوراثية وتثبت انها مقاتلة لسرطان الثدي غير قابلة للغرق وان مصدر آني المستمر القوي المليء بالدموع هو أمها وشقيقتها، فيلم من بطولة “Helen Hunt” كذلك ” Samantha Morton” و “Aaron Paul”.

– Terms of Endearment
terms-of-endearment-original

فيلم عن علاقة الحب والكراهية بين ام “Shirley MacLaine” وابنتها “Debra Winger” وتأثير سرطان الثدي على حياتهم ومشاعرهم وعلاقتهم ومن هو الضحية الحقيقية، كذلك شاركهم ” Jack Nicholson”.

– The Family Stone

يمكن أن يكون هذا الفيلم الخاص والنموذجي للمغامرات الفاشلة بأعياد الميلاد العائلية، مليء بقصص عن التغلب على النزاعات وعدم الاستسلام للخلافات، والبقاء معاً عندما يكون كل شيء حولك يتهاوى، والأهم التركيزعلى أهمية احبائك المحيطين بك عندما يقاتل احدهم سرطان الثدي،فيلم من بطولة “Sarah Jessica Parker ” وتشاركها “Rachel McAdams” وكذلك “Dermot Mulroney”.

– Five

هو خمسة أفلام قصيرة عن تأثير سرطان الثدي على النساء اللاتي قد تم تشخيصهن وتأثيره على عائلاتهم والمحيطين بهم، ويطرح بذكاء فكرة خاطئة مفادها: الرجال لا يصابون بسرطان الثدي، فيلم مليء بالأمل وحب الحياة، صنعته المرأة وقدمته للمرأة، تمثيل “Josh Holloway”، “Ginnifer Goodwin” و ” Tony Shalhoub” , من اخراج “Jennifer Aniston”، “Alicia Keys” و ” Demi Moore”.

– Living Proof

فيلم يحكي قصة حقيقية عن دكتور “Dennis Slamon” يؤدي دوره “Harry Connick Jr” بقوم بأبحاث عن تطويرعلاج ثوري لمرض سرطان الثدي ” herceptin” حيث استغرق ثمانية سنوات في البحث بأيمان دائم وعميق في الوصول لعلاج يساعد المرضى.

– Why I Wore Lipstick to My Mastectomy
Lipstick.preview

فيلم يحكي قصة فتاة “Geralyn Lucas” تؤدي دورها “Sarah Chalke” حيث تملك كل شي شهادة في الصحافة من جامعة كولومبيا المرموقة، وظيفة احلامها، زواج سعيد، وتصف جيريلين في مذكراتها تحمل نفس عنوان الفيلم كيف اهتز عالمها حتى النخاع بعد تشخيصها بمرض سرطان الثدي، ويتناول الفيلم رحلتها في مكافحة المرض واستئصال الثدي والعلاج الكيميائي بقالب كوميدي.

– Pieces of April
katie-holmes-pieces-of-april

فيلم يسرد كيف ان الأختبار الحقيقي لمعرفة قدراتك عندما تواجه المستحيل، لا احد يعرف مدى قدرتك حتى تواجه شخص تحبه يخوض معركة خاسرة، هنا عليك أن تحرك الجبال أو في حالة “April Burns” وتقوم بدورها “Katie Holmes” فسوف تدعو جميع أفراد العائلة إلى عيد الشكر، فيلم يثبت أن الخلافات الشخصية لدينا لا تعني شيئا في ظل سرطان الثدي.

– Mondays at Racine

كل يوم يصادف الاثنين الثالث من الشهر في صالون صغير في لونغ آيلاند، نيويورك، شيء خاص يحدث: الأخوات “Rachel” و “Cynthia” الذين يملكون صالون وسبا “Racine”، يستقبلون النساء المصابات بالسرطان، تكريماً لوالدتهم بعد أن عانت من خلال المرض، حيث تسخر العاملات والأخوات المتطوعين وقتهم ومواهبهم لتدليل المرأة التي تواجه صراعات مماثلة، يسلط المخرج الضوء على المخاوف الجسدية والعاطفية للنساء الذين يزورون “Racine” في هذا الفيلم الوثائقي الذي يفطر القلب.

– My Run

فيلم وثائقي يحكي معاناة “Terry Hitchcock” عندما تموت زوجته من سرطان الثدي في عام 1984، وهو يسعى لملء الفراغ الذي ولّده فقد زوجته وشريكة حياته، صديقته وأبرزها أم أطفالهما الثلاثة،و في عام 1996، يتعهد تيري الترشح لما يعادل 75 سباق ماراثون في 75 يوم تكريماً لزوجته، والأبطال المجهولون في معركة سرطان الثدي، اما رسالته فهي “كل واحد منا قادر على أن يفعل شيئاً.”

– The Hot Flashes
the-hot-flashes-movie-horz

فيلم يحكي قصة مجموعة من الناس تناضل وتدعم مرضى سرطان الثدي خلال احداث متفرقة وقضايا اجتماعية يتخللها انانية الأنسان وحبه للخير، عندما تقوم سيدات تخطين الثلاثين بتكوين فريق كرة سلة لدخول مبارايات ضد فريق محلي لجمع مبلغ مالي يدعم حملة الكشف عن سرطان الثدي، بطولة “Brooke Shields”

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني