هل ترغبين ببشرة نقية ونضرة خالية من الرؤوس السوداء والشوائب؟ هل لديك العديد من الإنشغالات اليومية ولا يوجد الوقت الكافي حتى تعتني ببشرتك  بالذهاب إلى مراكز التجميل؟ فالحل هو حمام البخار المنزلي لتفادي  مشاكل البشرة التي تحدث مع تغير فصول السنة والمشاكل الصحية وأيضا الضغوط النفسية من ( توتر وقلق ) وذلك يؤثر بالسلب على البشرة والوجه.

 أكدت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زينب عذب لـ ( روج ) على أهمية حمام البخار وما له من فوائد عديدة تجهلها معظم النساء حيث أنه يعمل على تنقية وتنظيف مسام البشرة من بقايا المكياج والأتربة والزيوت الزائدة كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحماية البشرة من البقع الداكنة وإزالة الجلد الميت.

قدمت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة عذب طرق عمل حمام البخار في المنزل وهي 6 خطوات بسيطة وطبيعية وغير مكلفة :-

-: الخطوة الأولى – هي تنظيف البشرة وتقشيرها

* يجب إعداد البشرة لحمام البخار عن طريق تنظيفها بالغسول الخاص ( يفضل غسول خالي من الصابون أو يمكن استخدام شامبو الأطفال ) وذلك للتخلص من الأتربة وبقايا المكياج .

* لابد من تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت ويفضل استخدام مقشر طبيعي كدمج السكر مع قليل من العسل أو صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم ) مع قليل من الماء لمدة 5 دقائق ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

-: الخطوة الثانية – إعداد الماء لحمام البخار

يجب غلي كمية من الماء في إناء عميق أولا ثم تقوم المرأة بوضع الإناء على سطح مستوي ووضع منشفة جافة من حوله .

-: الخطوة الثالثة – إضافة الزيوت والأعشاب

للحصول على أفضل النتائج يجب إضافة بعض الأعشاب أو الزيوت الطبيعية وذلك يرجع حسب نوع البشرة من خلال :-

1- إذا كانت البشرة جافة :

يجب وضع من 7 إلى 10 قطرات من زيت الورد أو البابونج كما يمكن ايضا إستخدام أوراق الورد الطبيعية أو أعشاب البابونج الجافة وهما يعطون نفس الناتج .

2- البشرة الدهنية وهي أكثر عرضة للحبوب :

لذلك يجب أضافة 7 قطرات من زيت النعناع كما يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة أو الجافة أو زيت الليمون أو شرائح الليمون أو البرتقال الطازج وهو يعمل على تقليل نسبة الدهون بالبشرة كما أنه يمنع ظهور الحبوب الدهنية.

3- البشرة العادية :

وضع 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت جوز الهند الذي يعمل على شد البشرة ونعومة ملمسها وهي تستمر لمدة طويلة .

الخطوة الرابعة – التعرض للبخار :-

القيام بوضع منشفة جافة حول الرأس ثم تقرب الوجه للبخارعلى مسافة 20 سم تقريبا حتى لا يتسبب البخار في حرق الجلد أو إلتهابها ثم تكرر هذه العملية 5 مرات في كل مرة يعرض الوجه للبخار لمدة دقيقتين ثم الأستراحه لمدة دقيقة والرجوع مرة ثانية .

الخطوة الخامسة – عمل قناع للوجه :-

يعمل حمام البخارعلى فتح مسام الجلد لذا يفضل عمل قناع للوجه بعده مباشره للإستفادة من المكونات الطبيعية المتواجده في الماسك حيث من الممكن أختيار الماسك المناسب للبشرة أو عمل قناع الشوفان بالعسل لأنه يعتبر من أفضل أنواع الماسكات الطبيعية فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة عمل مسك الشوفان بالعسل :-

القيام بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من الماء الدافئ يتم تحريكهم حتى يتجانسوا ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

الخطوة السادسة – ترطيب البشرة :-

يمكن ترطيب البشرة مباشره بعد حمام البخار دون عمل قناع الوجه عن طريق شطف الوجه بالماء البارد (لغلق المسام) أو مسح الوجه بقطنه مبللة بماء الورد ثم يستخدم المرطب الخاص أو يستخدم قليل من زيت جوز الهند النقي فهو يعمل على ترطيب البشرة ونضرتها .

وأخيرا أشارت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة عذب إلى وجوب إستخدام حمام البخار من مرة إلى مرتين في الشهر فقط حتى لا يحدث أي مضاعفات ناصحه المرأة  التى تعاني من إلتهاب أو إكزيما أو جروح في الجلد بسبب حب الشباب أو غيره يفضل تأجيل عمل حمام البخار الى بعد ألتئام وتهدئة الجلد.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني