يستضيف معرض الرياض الدولي للكتاب 2015 والذي يحمل عنوان “الكتاب . . تعايش” دولة جنوب أفريقيا كضيف شرف لهذا العام والذي سينطلق اليوم الأربعاء في مقر مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وسيفتتحه وزير الثقافة والإعلام معالي الدكتور عادل الطريفي بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله.

تشارك هذا العام فى المعرض 915 دار نشر وهيئة ومؤسسة حكومية وأهلية وخيرية من ما يقارب 30 دولة خليجية وعربية وعالمية، بما يقارب 600 ألف عنوان، ويحتوي معرض هذا العام على العديد من الأنشطة الثقافية المختلفة والمتنوعة.

ومن جهته أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان في تصريحات سابقة له أن مساحة المعرض الذي ستقدم خلالها دور النشر والتوكيل إصداراتها المتنوعة  تبلغ 23 ألف متر مربع، ستضمن  استمتاع واستفادة أكثر من مليون زائر يتوقع توافدهم خلال مدة إقامة المعرض، إلى جانب العديد من الخدمات الجديدة التي تم توفيرها وتقديمها للزوار طوال عشرة أيام، مثل خدمة شحن الكتب، وخدمة بيع الكتب إلكترونياً، وخدمة البحث عن طريق الأجهزة الموزعة في أنحاء مختلفة من المعرض.

وفي تصريح سابق لرئيس اللجنة الثقافية لمعرض الكتاب الدكتور جبريل عريشي أشار إلى أن اللجنة عكفت قرابة ثلاثة شهور  على تصميم البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، وقد راعت في اختيارها معايير عديدة تختلف عن الأعوام السابقة وبما يتوائم مع المتطلبات الثقافة الآنية التي تفرضها متغيرات الحياة بجميع أشكالها والتي وجدت أن المنطلق الرئيس فيها هو الكتاب بوصفه فكر التعايش بين المجتمعات من خلال نشر المعرفة والوعي، وعلى ذلك تم رسم عناوينه والشخصيات التي تتحدث وتحاور بحيث تعطي بعداً أعمق من خلال طرحها، إضافة إلى الاهتمام بالشباب وقضاياهم.

صور لتجهيزات معرض الرياض الدولي للكتاب:

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني