استطاعت خبيرة الماكياج ريهام الصواف بلمساتها إضفاء مزيد من الجمال على وجوه الفتيات، فهي تؤكد أن الوجه يجب أن يكون Photogenic في جميع الحالات؛ وتوضح الصواف أنها تستخدم أدوات الماكياج من فرشاة وألوان لإبراز أهم ملامح الوجه وإخفاء العيوب التي تؤرق البعض.

تقول “ريهام الصواف” إن الألوان وأدوات التجميل هي بديل المشرط الذي يستخدمه الطبيب؛ لإجراء العمليات التجميل ،ومن الضروري دراسة تفاصيل الوجه، حيث إن هناك عيوبا نجدها في الوجه نستطيع علاجها بواسطة الماكياج كالوجه المستدير، والأنف العريض.

أولاً- في البداية يجب تحديد شكل الوجه، هل هو مستدير، مستطيل، أم بيضاوي؟

ثانياً- في مقاييس الجمال يتم تقسيم الوجه إلى ثلاثة أقسام، وفي كل قسم أو مساحة من الوجه نعدِّل ما يوجد بها من عيوب.

الثلث الأول:

تبدأ تلك المنطقة من منبت الشعر حتى بروز الوجه، وقد نجد العيب في بعض الوجوه يتمثل في تلك المنطقة في اتساع المساحة الموجودة من منبت الشعر حتى العين، ونستطيع إخفاء هذا العيب بترك مساحة فاتحة اللون أسفل الحاجب، بالإضافة إلى تقليل الجحوظ الذي قد تعانيه العين، وبالتالي نصغر الثلث الذي به عيب.

الثلث الثاني: يتمثل هذا الثلث في المنطقة الواقعة من العين إلى آخر الأنف، أما العيوب التي تواجهنا في تلك المنطقة فهي:

أنف عريض: الأنف قد يكون كبير الحجم أو عريضا في آخره، والخطأ الشائع هو معالجة تلك المشكلة بمجرد تفتيح الأنف في منطقة الوسط، وتغميق الجانبين؛ ليبدوَا أصغر من حجمهما الطبيعي.

هالات سوداء وانتفاخات:لو كانت منطقة أسفل العين تعاني من وجود انتفاخات أو هالات سوداء فلابد بدايةً أن نعمل ماسكات بمواد طبيعية لتقليل هذه العيوب قبل وضع الماكياج.

وتضيف الصواف أن حل العيون البارزة يكون في هذه الحالة  بعمل ماكياج Smokey

وتبيّن الصواف أن حل المناطق الغائرة وهي أسفل العين يكون بتفتيحها بواسطة الـConcealer، ونقوم بتغميق المنطقة الواقعة أسفلها وهي الخدود، وبهذه الطريقة نبرز المنطقة الغائرة إلى حد ما.

أما الثلث الأخير:وهي المنطقة التي تقع من أسفل الأنف حتى الذقن، والعيب الذي يواجهنا في تلك المنطقة يوجد لدى كل من الوجه  الطويل، والوجه المستدير وفيه نجد جانبي الوجه سميك، وحلها يتمثل في تظليل منطقة تحت الذقن بالإضافة إلى سحب اللون الغامق من العظمة الوسطى وكذلك العظمة السفلى، ونفتح العظمة الغائرة وهذا يساعد على إبرازها.

تعليقات الصور:

(1+2+3+4+5)  الوجه المستدير:

نظراً لأنه وجه مستدير فتم تطويله قليلاً بواسطة الماكياج، وذلك بتفتيح الألوان تحت العين حتى منطقة العظمة العليا في الخدود.

ومن العظمة السفلى في الخدود وضعنا لونا غامقا وسحبناه لأعلى.

والعين اعتمت على ظلال جفون غامقة، ولقد رسمت على طريقة الـSmokey Eyes ولكن بدرجات اللون الموف، وهو موضة الآن مع لمسة من الـGlitter باللون الموف والحواجب Streight ومتطايرة، وهذه الطريقة لا تناسب أي وجه. أما أحمر الشفاه فهو بدرجة الموف .

(6+7+8+9+10) طلة عروس لذات الوجه المستدير مع اختلاف الماكياج، والماكياج هنا يعتمد على فكرة الـShiny Look فهو كله لامع سواء كان الـEye Shadow أو أحمر الشفاه.

والعين تم رسمها بدرجة اللون الأخضر الـPustache وهو موضة، بالإضافة إلى اللون الذهبي والـBase في العين كان Bronzage فاتحا.

أما أحمر الشفاه فهو يتمثل في درجتين حيث تم تحديده باللون البني، وفي الداخل تم التفتيح بدرجات الذهبي؛ لتناسب الألوان المستخدمة في العين، ولإعطاء الـShiny Look .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني