فيلم Unbroken ذو الدراما التاريخية من إخراج وانتاج Angelina Jolie لقصة حياة Louis Zamperini الرياضي الأولمبي الذي انضم للقوات المسلحة خلال الحرب العالمية الثانية ويقوم بدوره Jack O’Connell، هو عبارة عن قصة مقتبسة من كتاب Unbroken: A World War II Story of Survival, Resilience, and Redemption الذي يحكي قصة كفاح لوي للبقاء على قيد الحياة أثناء الحرب وخلال تبعاتها.
تدور احداث الفيلم في فلك سيرة لوي الشخصية وصموده في وجه صعاب الحياة مع تكرار الصفعات والهجمات القوية من كل جهة داخل قالب درامي في جميع مراحل عمره بداية من طفولته والتحولات الكبيرة في شبابه وتأثير الأحداث على شخصيته وقراراته مع تقدمه بالسن.
بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 65 مليون دولار بينما حقق أرباحاً تقدر بـ 163.3 مليون دولار، وترشح لـ 17 جائزة ربح منها ثمانية جوائز وحصل على تقييم 7.2/10 من موقع IMDb.
بعد عرض الفيلم طالب مجموعة من القوميين اليابانيين بمنع عرض الفيلم ومنع دخول انجلينا اليابان لإظهارها الشعب الياباني بشكل سلبي اثناء الحرب العالمية الثانية، ولكن مجموعة  The Indo Projec حرروا وثيقة  لدعم الفيلم ولرؤيتهم ان الفيلم انعكاس لما عانى أفراد أسرهم في السابق في جزر الهند الشرقية الهولندية في المخيمات اليابانية. كما تعرض الفيلم لإنتقادات لعدم اظهار تأثيرات مابعد الصدمة على لوي وحذف صراعه مع الكحول وكذلكتأثرهبالمبشر Billy Graham.
فيلم Unbroken يستحق المشاهدة مثير للمشاعر ويكشف تفاصيل تاريخية في فترة الحرب العالمية.

انجلينا جولي خلف الكواليس

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني