تعتبر مرحلة المراهقة أحد أهم المراحل العمرية، التي تستدعي وعي و إهتمام الأم بها، و خصوصاً في ما يتعلق بالتغذية في شهر رمضان المبارك،و ذلك تفادياً لتعرض الأبناء لمخاطر صحية تضعف نمو الجسم، إلا أن هناك نسبة كبيرة من الأمهات يقعن في أخطاء غذائية مدمرة لصحة المراهقين دون أن يعلمن أنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية المتراكمة و زيادة في الوزن، و هي:

1/كثرة تناول الأطعمة الجاهزة و سريعة التحضير التي تحتوي على كثير من الدهون المشبعة فيها و التي قد تتسبب في الإصابة بأمراض القلب و الدورة الدموية في المستقبل .

2/الإفراط في تناول الحلويات و المشروبات الغازية و العصائر المحلاة و التي ينتج عنها زيادة كبيرة في الوزن، و بالتالي الإصابة بالسمنة التي تعرضهم للعديد من الأمراض المرتبطة بها.

3/إهمال الالياف، إذ تعتبر الخضروات و الفواكة المصدر الأساسي للحصول على الألياف المفيدة للجسم، فإهمال تناولها يؤدي إلى الإصابة بالامساك و مشاكل صحية أخرى تصيب الأمعاء و القولون.

4/إعتماد الأم في الطهي على الدهون المشبعة التي تضر بصحة الجسم عموما، مسببة أمراض القلب و الشرايين و السرطان، و البعد عن طهي الأطعمة بطريقة صحية و التمسك بالطرق التقليدية.

5/ اهمال وجبة السحور، بحجة النوم لفترة أطول في الليل، والتي يجب أن تتضمن العديد من الألياف الغذائية والبروتينات.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني