مع تقدم العمر تسير علامات الشيخوخة في طريقها بخطى ثابتة، وتبدأ البشرة بفقد مرونتها الطبيعية مما يؤدي إلى ترهل الجلد وهي عملية طبيعية لا رجعة فيها، ولكن يمكن تقليل وتأخير التأثير سواء باللجوء لجراحات التجميل التي تعتبرمكلفة جدا ويكون لها آثار جانبية، ولحسن الحظ هناك بعض الوصفات المنزلية لشد الجلد والمحافظة على مرونته وتتميز ببساطتها وسهولة تطبيقها وتعمل حقا في الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الخيار
عصير الخيار ملطف ومنعش للجلد، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة ويحفاظ على الجلد رط، وذلك بوضع شرائح الخيار على الوجه وتدليك البشرة بلطف بحركة دائرية إلى أعلى لمدة 10 دقائق ويغسل بعد ذلك بالماء، استخدام الخيار بانتظام يؤخر ظهور التجاعيد والهالات السوداء كما يفتح البشرة.

زيت الخروع
زيت الخروع فعال جدا لعدد من مشاكل الجلد حيث يجب تدليك زيت الخروع على الوجهه في كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم ويمكن خلطه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت اللافندر ويقوم زيت الخروع بشد الجلد والمحافظة على وجود لمعة صحية على البشرة.

الشاي الأخضر
الشاي الاخضر له فوائد صحية عديدة وكثير من الناس تستهلك الشاي الأخضر للمحافظة على الرشاقة كما انه يساعد في إزالة السموم من البشرة وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي ويحافظ على مرونة الجلد وتأخير التجاعيد.

الموز
استخدمي مهروس موزة ناضجة مع قطرات من عصير الليمون كقناع وطبقيه على كامل الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، يفضل استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

الزبادي
يستخدم الزبادي قناع للوجه كعلاج طبيعي لشد الجلد المترهل وذلك ملعقتين من اللبن الزبادي ويخلط مع بضع قطرات من عصير الليمون يطبيق هذا الخليط على الوجه مع التدليك لمدة 10 دقائق ويترك لمدة5  دقائق أخرى ثم يغسل بالماء يفضل استخدام هذا القناع بانتظام لشد الجلد واضفاء إشراقة طبيعية على الوجه.

زيت اللوز
زيت اللوز غني بفيتامين E ويوفر ترطيب عالي للجلد وذلك بتدليك زيت اللوز كل يوم لمدة 20 دقيقة قبل الإستحمام حيث يقلل بشكل واضح ترهل الجلد ويشد الجلد بشكل طبيعي.

بياض البيض
بياض البيض غني بالبروتين ويمكن يحسين مرونة الجلد إلى حد كبيروذلك عن طريق مزج بياض البيض مع ملعقتين كبيرة من العسل، ويطبق هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة يغسل بالماء بعد ذلك ومن المستحسن استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الشهر للحصول على بشرة مشدودة ويعتبر من أقدم أسرار التجميل والمحافظة على شباب البشرة.
الأفوكادو
الأفوكادو يساعد على شد الجلد وهو مرطب طبيعي، وذلك عن طريق مزج مهروس الأفوكادو مع ملعقتين من الزبادي ويوضع هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء.

البابايا
البابايا غنية بالإنزيمات المفيدة للبشرة التي تساعد على شد الجلد المترهل وذلك بمزج مهروس البابايا مع دقيق الأرز ويوضع المزيج على البشرة مع عمل التدليك بلطف في حركات دائرية إلى أعلى  لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني