يعود فنان العرب محمد عبده إلى الغناء في مدينة الرياض بعد غياب طويل امتد لأكثر من ثلاثين سنة، حيث تقرر أن يحيي حفلة غنائية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض يوم 22 سبتمبر الجاري، سيتغنى خلالها بأهم أغنياته أمام جمهور يتوقع أن يصل إلى أكثر من ثلاثة آلاف متفرج.

وتأتي الحفلة التي تنظمها شركة روتانا، والمتاحة للرجال فقط، لتقص شريط “عودة” الحفلات الغنائية المفتوحة إلى مدينة الرياض بعد توقفها لسنوات طويلة، حيث أقيمت آخر حفلة مفتوحة على هامش مهرجان الجنادرية عام 1992 والتي غنى فيها طلال مداح، خالد عبد الرحمن والموسيقار المصري محمد الموجي، فيما كانت آخر حفلة لمحمد عبده في الرياض عام 1988.

هذا ولن تكون الحفلة المنتظرة لفنان العرب في الرياض هي الإطلالة الوحيدة له في شهر سبتمبر الجاري، بل ستكون له حفلة أخرى في مدينة جدة، إلى جانب حفلة في مدينة دبي يوم 16 سبتمبر.

كما سيطرح فنان العرب ألبومه الجديد “يا راحلة” في يوم 13 من الشهر عبر متجر آي تيونز iTunes الإلكتروني، والذي تعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم ساري، ناصر الصالح، بالإضافة إلى أن ابنه عبد الرحمن الذي لحن عدداً من أغنيات الألبوم.

وتعد أغنية “يا راحلة” أهم أغنية وهي من كلمات ساري وألحان ناصر الصالح ويقول مطلعها:

يا راحلة أقدر أسأل سؤال

انتِ من لحظة أجبتي؟ وإلا جاوبك السؤال؟

أنا شاعر جيت ابقرأ من عيونك قصايد..

جيت أبفهم طبع حاير..

جيت بحكي لك سوالف.. جيت بشكي وأنا عارف

اني ما أستغني عنك.. ياللي روحي فيها منك..

يا راحلة.. ما دمتي عزمتي الرحيل..

يا راحلة.. يا خوفي من ليل طويل.

يذكر أن فنان العرب محمد عبده أحيا الشهر الماضي حفلة غنائية في سوق عكاظ الثقافي بمدينة الطائف، حضرها جمهور شغوف بالموسيقى، وحظيت بتفاعل كبير من كافة شرائح المجتمع، ترحيباً بعودة الحفلات الغنائية إلى الفضاء الاجتماعي من جديد.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني