احتيار ليفة الاستحمام  المناسبة والصحية من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار دائما  وفي هذا الاطار تقول الدكتورة ولاء أبو حجاج استشاري الامراض الجلدية والتجميل لـ (روج) أن الليفة تعتبر  الوسيلة التي تعمل على ازالة الاوساخ والجلد الميت والغبار عن الجسم وتحافظ أيضا على صحة وجمال بشرة الجسم وتنظيفه من السموم لذلك يجب أن يتم اختيارها بشكل صحيح .

وتقدم الدكتورة ولاء مجموعة من النصائح التي من المهم وضعها في الاعتبار عند اختيار ليفة الاستحمام .

1-  عدم شراء الليفة بناء على لونها أو حجمها لكن يجب التركيز على ان تكون لينة وناعمة علي الجلد كما يجب أن تكون الليفة رطبة نوعا ما لأنه عندما يوضع عليها الصابون تصبح أكثر ليونة .

2-  ضرورة اختيار ليفة بمقبض خشبي حتى تمكنك من الوصول إلى الظهر بالكامل كما يجب التحقق من الحبل الموجود في الليفة لأن بعض الأنواع تحتوي على حبل غير آمن ويسهل فكه في أقل من شهر .

3- يجب ان تكون فعالة جدا في تقشير وتنظيف الجلد وتوزيع غسول الإستحمام على جميع أنحاء الجسم .

4- يشدد الأطباء على ضرورة تغيير الليفة بإنتظام بعد مرور شهر كحد أدنى لأنها من الممكن أن تحتفظ بالبكتريا وتكوّن العفن بداخلها مهما غسلت بعد الأستحمام لان الجو الرطب الذي يوجد في معظم الحمامات جو مناسب لنمو وتكاثر الكائنات .

5- يجب تنظيف ليفة الاستحمام جيدا بعد كل استعمال  عن طريق فرك الليفة جيدا لإزالة الماء الزائد و تعليقها في مكان يوجد به تهوية جيده حتى تجف .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني