تعتبر إجازة عيد الأضحى فرصة مميزة لمحبين السفر خارج البلاد وقضاء إجازة ممتعة بصحبة الأهل و الأصدقاء، خاصةً و أنه يصادف فصل الخريف هذا العام حيث الجو اللطيف و الهدوء بعيداً عن الصخب و الضجيج.

تقدم لكم “روج” أفضل الوجهات السياحية و المميزة للراغبين بقضاء عطلة العيد خارج البلاد والتمتع بأفضل الأوقات:

1/جزيرة قبرص:
تعتبر بوابة عبور بين الشرق الأوسط وأوروبا، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الأضحى لهذا العام، في أجواء من الاسترخاء تحت أشعة شمس البحر الأبيض المتوسط،و للباحثين عن المناطق التراثية والثقافية، فيمكنهم زيارة الحي القديم في ليماسول و القلاع التي تعود للقرون الوسطى.

2/جورجيا:

تمتاز  جورجيا بطبيعتها الجبلية وغناها بالموارد المائية وجمال مناطقها الطبيعية بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية العريقة.

وتعد مدينة تبليسي عاصمة البلاد الساحرة و أكبر مدنها،و يليها مدينة باتومي، و كوتايسي و بورجومي، وتصبح جورجيا مفعمة بالحياة في فصل الصيف على طول نهر متكفاري حيث يمكنك التجول في الشوارع الحجرية المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة.

3/مدينة براغ:

براغ عاصمة جمهورية التشيك ،و هي المدينة التي تقدم تجربة مختلفة في كل زيارة لها، حيث تضم الكثير من التجارب و الأماكن و المعالم، إلى جانب العديد من المزايا و الإمكانيات السياحية التي تجعل من عطلة عيد الأضحى فرصة حقيقة للاستمتاع دون ملل.

4/جزر المالديف:
تعتبر جزر المالديف وجهة مثالية لعشاق الاستجمام في المنتجعات الصحية الفاخرة وللغواصين كما أنها من أجمل الأماكن لقضاء إجازة عيد الأضحى، حيث تتميز بشواطئها المعزولة وزرقة مياها الساحر، كما تتميز بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل:الغوص و السباحة، ركوب الأمواج.

 

5/توسكانا:

تعد مدينة توسكانا أكثر المدن جمالاُ في إيطاليا ، نظراً لما تحتويه من إطلالات طبيعية مذهلة تجمع بين التلال الملونة و الأنهار و الأودية،بالإضافة إلى التراث الثقافي و الفني و المعماري و العديد من المتاحف، مثل:Palazzo Pitti في فلورنسا، و متحف شيانشيانو للفنون في سيينا.

أيضاً تحتضن توسكانا 120 محمية طبيعية تجعلها وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني