بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للملكة العربية السعودية، رفع عدد من القادة العسكريون والمرابطون على الحدود، بمدينتي جازان ونجران أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لجمـيع القوات العسكرية ولولي عهدة الأمين محمد بن سلمان آل سعود حفظهم الله، و للشعب السعودي كافةً، مؤكدين أن البلاد تأسست على العزة والشموخ والرفعة على يد الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – واستمرت على عهد أبناءه الملوك، وها هي تستمر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- رعاه الله – وتظهر أمام العالم ، براية التوحيد الأبية التي تدعو إلى السلام والخير بكل ما فيها، وتردع بكل قوتها كل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود الوطن، واستهداف أي شبر من أرضه الغالية.
حيث أكدوا أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة غالية على كل مواطن سعودي ولها مكانة خاصة وهم يدافعون عن أرض الوطن ومقدساته و يردعون ميليشيات الحوثي باليمن وقوات المخلوع علي عبد الله صالح.
و تحدث الرقيب الأول بالقوات البحرية محمد الزغيبي للجزيرة قائلاً:
“أن اليوم الوطني يعتبر ذكرى لبداية النهوض بالدولة و تأسيس دولة الحزم و العزم، نحن نحتفل اليوم بما تحقق من منجزات وطنيه مدافعين عن مقدسات هذا الوطن سائلين المولى أن يحميه من كل سوء و أن ينصر المرابطين على الحدود و في كل ثغر من ثغور الوطن، و كلنا دروع للوطن نفديه بأرواحنا.
و أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و سمو ولي عهدة حفظهم الله، مجدداًّ بذلك البيعة و الولاء لولاة الأمر”.
و أوضح الرقيب عتيق علي مجرشي، أن اليوم الوطني للبلد هو يوم لتوحيدها يوم ميلادها يوم لنهضتها فشعوري اليوم لا يوصف، فأنا سعودي و أفتخر ببلادي التي توحدت على كلمة لا اله إلا الله محمد رسول الله، فسيري يا بلادي إلى الإمام، و نحن مخلصين لك و لن نخون أرض احتوتنا بنعيمها و خيراتها.
و أهنيء مليكي و قائدي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود خاصةً، و الشعب السعودي عامةً فهنيئاً لكم و لنا بهذا اليوم.
و ذكر وكيل رقيب القوات الجوية بنجران إبراهيم عبد الله القيسي أن ذكرى اليوم الوطني تأتي هذا العام و نحن في ميدان الشرف و الكرامة لمواجهة أعداء الوطن و حفاظاً على أمنه ، و لينعم الشعب السعودي بالراحة و الرخاء في أرجاء المملكة.
و إننا فخورين بما نقدمه من عمل وطني و تضحية من أجل الدين و نصر الإسلام و المسلمين و المستضعفين في اليمن، و سنبقى بعون الله صامدين أمام كل من يحاول أن يهز أو يزعزع أمن الوطن.
و بهذه المناسبة أتقدم بأسمى آيات التهاني و التبريكات للقيادة الحكيمة و الشعب السعودي كافة و لهذه البلد الغالية.
اليوم الوطني رسالة حب و انتماء
و أكد الرقيب البحري محمد مكين فقيهي أن اليوم الوطني يعتبر من أغلى المناسبات و أعظمها للوطن، وهو رسالة تحمل في طياتها الحب و الانتماء للوطن و الولاء للقيادة الرشيدة، و يشرفني أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين و ولي عهدة حفظهم الله، و إننا من نجدد العهد و الولاء و السمع و الطاعة لهم، و أهنئ أسرتي خاصةً و الشعب السعودي عامة.
من جانبه قال العريف وليد علي حمدي إننا نستشعر مسؤولية عظيمة في حماية الوطن و الشعب، مستمدين قوتنا من ثقة القادة و من ما تقدمه لنا الدولة، مرخصين أرواحنا للدفاع عنها
و أهنئ ولاة أمري و الوطن الغالي و الشعب السعودي باليوم الوطني، أدام الله تعالى علينا الخير والأمن والأمان؛ و أتمنى المزيد من البناء والنمو للنهوض بهذا الوطن.
و نحن بخير و عافية و لله الحمد في ظل قيادتنا الرشيدة و أن حدودنا محمية و أمنه بإذن الله و لا ينقصنا سوا دعاءكم لنا بالنصر القريب.
امتداد لمسيرة بطولات و تضحيات عظيمة
و قال الجندي الأول بقطاع حرس الحدود سليمان مجرشي:”بدايةً نحمد الله و نشكره الذي مّن علينا بنعمة الأمن و الأمان، فاليوم الوطني مناسبة سعيدة و غالية على الجميع ليعبرون عن حبهم للوطن و يوضحون مدى تلاحمهم مع القيادة الرشيدة.
فنحن نضحي بأرواحنا فداء للوطن و الشعب الحبيب من أجل أن يبقى الوطن في أمان، و لا يمس شبر من أرض وطننا، و نبذل مجهودنا في سبيل الله و طاعة لولاة أمرنا.
و أتوجه بالشكر و العرفان لسيدي ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، و ولي عهدة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رعاهم الله و جعلهم ذخراً و عزاً للوطن، و أتقدم بهذه الأبيات التي قد تصف محبتي للقيادة و الوطن و تحمل تعابير شكري و تقديري:
“يا سيدي سلمان لا تشغل البال .. و أبشر بنا كل الرجاجيل وياك
هذا البلد كله صناديد و رجال .. ما به يسار و كلنا عند يمناك”.
من جهته أضاف الجندي الأول عبد المحسن أحمد حمدي قائلاً: “أن اليوم الوطني امتداد لمسيرة البطولات العظيمة التي نشأت عليها المملكة العربية السعودية، و نحن اليوم نواصل هذه البطولات حماية لحدود الوطن من كيد الأعداء، و بهذه المناسبة أهنيء سيدي خادم الحرمين الشريفين، و سمو ولي عهدة الأمين، كما أهنئ الشعب السعودي.
و عبر الجندي بقطاع قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي حسن محمد مجرشي بأبيات شعرية توضح مدى حبه و ولاءه للوطن و للقيادة الرشيدة و الشعب السعودي عامةً داعياً الله تعالى أن يحفظ الحكومة الرشيدة في ظل خادم الحرمين الشريفين و ولي عهدة الأمين رعاهم الله، و أن يديم الله على الشعب السعودي نعمة الأمن و الأمان، قائلاً:
“وطني إليك هديتي في يومك الجميل روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل
غلفتها في مهجتي بالحب و الحب قليل عاشت مأثرك التي للمجد قد صارت دليل
فخري بأن عروبتي قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل
هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي دليل يا موطني لك دعوتي بالأمن و العمر الطويل”.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني