دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن “منصة نورة الإلكترونية للتدريب”، التي صممت لتحقيق الاستدامة في التدريب والتعلم الإلكتروني وتعزيز إنتاج المعرفة ومشاركتها وفق معايير تصميم المحتوى الرقمي، بإشراف مدربين ذوي خبرة وكفاءة علمية بما يتيح لرواد المعرفة مشاركتها من أي مكان وفق ضوابط تحددها الجامعة ويمكن للباحثين عنها التسجيل والحصول على التدريب في أي من مجالاتها.

و جاء ذلك من خلال إطلاق ملتقى التعلم الإلكتروني الأول “الابتكار في التعلم”، الذي أقيم صباح أمس الأربعاء 4 إبريل2018م، ، و ذلك بمسرح كلية الطب بالجامعة.
أستهدف الملتقى منسوبات وطالبات الجامعة لتعزيز الابتكار في التعليم باستخدام التقنية، ودعم أفضل ممارسات التعلم وتطوير المحتوى الرقمي لإثراء مجتمع المعرفة بما يسهم في بناء مشاريع تعلم إلكترونية أصيلة وفق برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.
وتضمن الملتقى الأول عددًا من الأنشطة والفعاليات، وعقد لعدد من الورش التدريبية من أهمها ورشة استخدام منصة نورة الإلكترونية للتدريب، ورشة تطبيق معايير جودة المقررات الإلكترونية QM، ورشة تحويل الحقائب التدريبية الورقية إلى حقائب إلكترونية لأعضاء الهيئة التعليمية، ورشة الابتكار الممنهج للطالبات.
كما يشمل الملتقى على حلقة نقاش تحت عنوان “تفعيل التعلم الإلكتروني من الانطلاقة إلى الاستدامة” .
و في ختام الملتقى تم تكريم شركاء نجاح عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى المجموعات الفائزة بهاكاثون التعلم الإلكتروني والذي يعد من أبرز فعاليات التي نظمت لتنمية قدرات الطالبات على ابتكار أفكار لحلول برمجية وتطبيقات ذكية في مجال التعلم الإلكتروني.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني