هناك علاقة وثيقة بين جمال ورونق المرأة وتغذيتها وذلك لأن الفيتامينات تلعب دورا رئيسيا فى جمال البشرة ونضارتها . وتضيف الدكتورة داليا على إبراهيم أخصائي علاج الليزر والتجميل لـ(روج) أن  المرأة تستطيع أن تحصل على ما يحتاج إليه جمالها وإشراقها من الفيتامينات  التي تحافظ على نعومة البشرة وتعمل على تغذيتها بالإضافة إلى إن بعض أنواع الفيتامينات تستطيع المساعدة على تأخر معالم الشيخوخة وإستعادة ما ذهب من حيويتها بفعل الزمن أو الإهمال وعدم العناية التامة ومن أهمهما فيتامين “ب٥”.

وتشير الدكتورة داليا إلى أهمية فيتامين “ب٥” والذي يلعب دورا أساسيا فى إبراز جمال المرأة :-

1- إن فيتامين “ب” بصفة عامة مفيدا جدا لجسم الإنسان خصوصا أنه قابل للذوبان داخل الجسم حيث توجد عدة أنواع من هذا الفيتامين ومن بينها فيتامين ” ب٥ ” والذي يحتوي على أسرار الجمال الطبيعي بجانب فوائده للصحة العامة كما أنه يعالج (الكسل, الضعف العام, يعالج مغص البطن, تقلب المزاج وبعض المشاكل الهضمية) .

2- إذا كانت المرأة تعاني من أعراض الشيخوخة وتقدم العمر أو من بعض المشاكل بالبشرة فعلاجها داخل الأطعمة الغنية بفيتامين “ب٥” فهو الحل الأمثل للمشاكل بدون اللجوء إلى العقاقير الكيماوية.

3- يعتبر فيتامين “ب٥” المسؤول الأول عن حماية الجلد ومقاومة أعراض الشيخوخة التي تظهر عليه والأمراض التي تلحق به حيث يخفف من تراكم البقع على الوجه ويمنع تساقط الشعر كما يلعب دورا في تحرير الطاقة من السكريات والنشويات والدهون كما أنه يحمي الأعصاب والجهاز العصبي من التلف ، بالإضافة إلى أنه يساعد فى تحقيق بعض التغيرات الكيماوية البسيطة والمهمة فى البروتينات من أجل القيام بوظائف معينة أو لإنتاج بعض المركبات مثل الهرمونات.

4- تعد أكثر الفئات تعرضا من غيرها لنقص الفيتامين “ب٥” (الحوامل, مدمنون الكحوليات والتدخين بالإضافة إلى مرضى السكري و المصابون بالضغوط النفسية المستمرة) حيث أن فيتامين “ب٥” يوجد في الأطعمة مثل (البروكلي, كبد العجل, اللحوم, الحبوب الكاملة, المكسرات, اللفت الأخضر, بذور عباد الشمس, الطماطم, الفراولة, الموز, اللبن, القرع, الكرنب والذرة).

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني