تقول خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة أسماء الديب لـ(روج) : “تطرح الفتيات دائما سؤال يشغلهن وهو هل يوجد نصائح سهلة و مفيدة وغير مكلفة تساعد على للتغلب على اللون الداكن في محيط العينين؟”

و تجيب خبيرة التجميل أن بشرة محيط العين بالفعل تكون أكثر رقة وحساسية من باقي البشرة ومعرضة للعوامل الخارجية كأشعة الشمس و التلوث وغيرها،  بالإضافة إلى أن المرأة قد تلاحظ ظهور بعض الخطوط الدقيقة أو التجاعيد المبكرة خاصه خلال مرحلة الثلاثين من عمرها،  لذلك لا بد من العناية بمحيط العين جيدا و تغذيتها بشكل مناسب لتجنب العديد من مشكلاتها.

وتقدم الديب مجموعة من النصائح و الطرق الفعالة والآمنه وغير المكلفة  للعناية بمنطقة محيط عينيك وتبييضها :

– أولا: احرصي على النوم بشكل كاف لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات مما يساهم في تفتيح محيط عينيك لأن الأرق و قلة النوم له أثر سلبي على بشرتك و محيط عينيك بشكل خاص مما يؤدي إلى إبراز الأوعية الدموية و زيادة الهالات السوداء تحت العين.

– ثانيا: إلتزمي بترطيب منطقة محيط عينيك بشكل يومي و التي تتميز برقتها و تعرضها السريع للجفاف بإستخدام مرطبا مناسبا لطبيعة بشرتك و لا تنسي تناول ما يعادل من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا للمحافظة على ترطيب بشرتك بصفه عامة من الداخل.

– ثالثا: لحماية محيط العين من الإسمرار و محاولة تفتيحها يجب التفادي بقدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس القوية كما ينصح بإستخدام النظارات الشمسية و وضع الكريم الواقي من الشمس عند خروجك نهارا.

– رابعا: يجب الإبتعاد نهائيا عن التدخين لأنه يلعب دورا ملحوظا في جعل هذه المنطقة داكنة و الإقلاع عنه ضروري لتفتيح محيط العين بسرعة و سهولة وستلاحظين الفرق.

– خامسا: لتدليك البشرة أهمية في الحفاظ على نضارتها كما تساهم هذه الطريقة في تنشيط دورة الدماء وتؤدي تلقائيا إلى تبييض منطقة محيط العينين و حمايتها من الهالات السوداء.

– سادسا: يجب استخدام الوصفات الطبيعية الفعالة التي يسهل تحضيرها في المنزل منها : وصفة البطاطا وهي عبارة عن هرس حبة صغيرة من البطاطا و مزجها مع شريحة من التفاح الاخضر ثم وضع الخليط على منطقة حول العين و تركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد وتعد هذه الوصفة من أهم وأفضل الوصفات التي تحافظ على العين و لها قدرة على الحد من الهالات السوداء و تفتيح الجلد حول عينين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني