طرحت شركة Pantone “بانتون” العالمية لوحة ألوان خريف وشتاء 2018-2019 ضمت ١٧ لون شتوي دافئ ومحايد، من المنتظر أن تسيطر هذه الألوان على كل ملابس بيوت الأزياء خلال الموسم القادم، تعرفي على موضة الخريف وتحليل ألوان موضة الشتاء وكيفية تنسيقها مع المصرية مصممة ومنسقة الأزياء أماني إبراهيم

 

ألوان خريف/شتاء 2018-2019

red pear
وهو درجة من درجات المارون maroon لا يمكن الاستغناء عنه في الشتاء في الملابس وخاصة في الكاجوال او السواريه.

Nebulas Blue
وهو الأزرق الهادئ الذي اعتدنا على رؤيته في الصيف بدرجات البحر ، لكن سيدخل هذا اللون ضمن الدرجات اللونية الأكثر أهمية في مجموعة الوان الخريف والشتاء.

Ultra Violet
لون كل عام، وسيكمل استمراره خلال هذا العام في الخريف والشتاء بشكل أساسي.

Quetzal Green
هو مزيج بين درجات الأزرق والأخضر شبيه باللون “الفيروزي” ويعد من الألوان العملية الجادة.

Russet Orange
وهو من أكثر الألوان الصارخة الموجودة ضمن ألوان خريف وشتاء 2018-2019، وبالرغم من لمعانه إلا إنه مستوحى من ألوان ورق الخريف المتساقط، ويفضل اختياره مع لون أسود أو كحلى لإطفاء لمعانه.

Ceylon Yellow
وهو مزيج من الأصفر ولون الخردل ممزوج بالأخضر، وهذا يعني أن هذا اللون غني وغير صارخ وسيحد من برودة الشتاء ويضيف عليه الدفء.

Mellow Rose
وهو من أرق الألوان الدارجة فى لوحة الموسم، لون بناتى ناعم ويمكن خلطه مع معظم الدرجات الموجودة في الخريف والشتاء لإظهاره اكثر.

Pink Peacock
وهو مستوحى من الدرجات “الورديه” الموجودة في ذيل الطاووس، لون غني وجريء ولكنه مليء أنوثة وبهجة.

Crocus Petal
ألوان الباستيل الناعمة لها نصيب كبير هذا الشتاء على غير العادة فبجانب اللون الـ mellow rose تم اضافة درجة البنفسجي الفاتحة البريئة لتعود بنا إلى ألوان الربيع التي تضيف روح التفاؤل والمرح.

Violent Poppy
درجة من درجات الاحمر جاءت لتضيف على إطلالة الشتاء مزيد من التألق، وهو لون مستوحى من زهور الخشخاش الحمراء red poppies ويشبه إلى حد كبير درجة الـ Festival Red , Flame red  التي تواجدت بقوة في صيف 2017 ولكن بظلال غامقة أكتر .

olive
لها حضور قوي في الشتاء  بدرجة الـ Martini Olive، وهى درجة زيتي غامقة تعتبر من الدرجات المحايدة التي تتناسب مع معظم الألوان الموجودة في لوحة الشتاء، وتطفئ الألوان المضيئة الصارخة مثل الـ Ceylon yellow و الـ russet orange.

Lime light
درجة الاصفر الليموني وهى درجة فسفورية وبالرغم من شدتها إلا انها مطلوبة في الجو الشتوي البارد لتجدد من حيويتك ونشاطك وتمنحك الدفء، ويفضل اختيارها في الأزياء الكاجوال النهارية او تنسيقها ضمن الإطلالات الرياضية.

Almond Bluff
لون يذهب بتفكيرنا إلى “اللوز” وهو لون من درجات الـ nude الهادئة والعملية في خريف وشتاء 2018، وهو لون أساسي في خزانتك سواء كان موضة أو لا.

Tofu
كان للون الأبيض حضور قوي في مواسم الشتاء السابقة على عكس ماتعودنا من قبل في تواجد الألوان الغامقة  فقط، لذلك فهو مستمر خلال هذا العام بدرجة مطفية “off white” وليست شديدة البياض.

Sargasso Sea
أغمق درجة في مجموعة ألوان هذا الموسم، وهd صورة حديثة للـ navy blue، وهو مستوحى من بحر “سرقوسة  Sargasso” وهي منطقة في وسط شمال المحيط الأطلسي، وهذه الدرجة ستحل محل اللون الأسود هذا الشتاء.

quiet grey
الرمادي من الالوان التي تندمج وتجاري جو الشتاء، وهذه الدرجة الفاتحة الباردة مستوحاة من الرمادي الثلجي، ولكنها ستكون مفاجئة في الأقمشة السواريه اللامعة وإطلالتها ستكون مختلفة وستتحول إلى اللون الفضي الـ metallic المعدني.

Meerkat
يعود اللون الهافان من جديد على الساحة كأحد الألوان الأساسية في الشتاء، ودرجات الهافان مثل الجوكر يمكن تنسيقها مع  كل الالوان وفى كل الاطلالات فبذلك تضمني نجاحها في أي لوك.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني