ببهجة ألوان فن “ماندالا” طرحت مصممة الأزياء هبة إدريس مجموعتها الجديدة لهوت كوتور خريف وشتاء ٢٠١٩ خلال عرضًا مميزًا بفندق كمبينسكي بالقاهرة.

قدمت إدريس ١٥ قطعة منوعة مستوحاة من فن “ماندالا” الهندي الذي يعتمد على الألوان للعلاج النفسي والتخلص من الاكتئاب بالألوان، وخلال هذه المجموعة قررت المصممة أن تستعين بهذا الفن لتهدي حواء قطعة ملابس فخمة وأنيقة تمنحها الراحة النفسية والبهجة في الوقت ذاته.

ضمت المجموعة قطعًا تنوعت بين الجمبسوت والفساتين بأطوال وقصات مختلفة، بالإضافة إلى ٣ فساتين للعروس، أما الأقمشة فاستخدمت التفتا والتل والساتان والجبير والدانتيل بالإضافة إلى القطيفة بكل ألوانها والجلد.

ولعبت الألوان دور البطل، حيث اختفت الألوان الداكنة ليحل محلها الألوان المبهجة مثل الأصفر والأخضر والأزرق والفوشيا والأحمر والرمادي الفاتح وتداخلات تركيبات الألوان بطريقة علمية وهندسية مدروسة.

وتؤكد المصممة الأردنية هبة إدريس أنها تستهدف خلال هذه المجموعة طاقة المرأة، بتصميمات معقدة من حيث التصميم وتركيبات الألوان، الأمر الذي جعلها تأخذ مجهودًا مضاعفًا للخروج بهذه المجموعة التي تضفي على حواء الحيوية والطاقة الايجابية.

اعتمدت هبة إدريس على تراكيب ألوان فن “ماندالا” وخرجت عن ألوان الشتاء الداكنة التقليدية، وأظهرت التصميمات بشكل أنيق حيث استعانت بالتطريز والباتشورك كما استخدمت الطباعة والنحت بمنتهى الدقة والإتقان.

تحمل كل قطعة من أزياء هبة إدريس تفاصيل دقيقة، ورسالة إيجابية مبهجة بين ثنايا الأقمشة الملونة، لا تجعل المرأة واثقة الخطى فقط لكن في حالة مزاجية مستقرة ومبهجة أيضا.. شاهدي المجموعة بعدسة حسين العزب:

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني