إيدير.. رحيل سفير الأغنية الأمازيغية إلى العالم

توفي مساء أمس السبت الفنان الجزائري الكبير حميد شريت المعروف بـ"إيدير" بمستشفى بيشات كلود بيرنات في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر 70 سنة. وقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعازيه إلى عائلة الف...

أغلى المدن للعيش.. هونغ كونغ الأولى ومفاجأة عربية

احتلت هونغ كونغ المركز الأول بين أغلى المدن للعيش فيها في العام 2019، بحسب تصنيف جديد، فيما شهد آخر الترتيب "مفاجأة عربية". ودخلت 8 مدن آسيوية ضمن المراكز العشر الأولى وفقا لمسح أجرته مؤسسة "ميرسر" حول...

جزائرية تتوج “ملكة جمال العرب”

توجت الجزائرية سمارة يحيى، بلقب ملكة جمال العرب 2019، في حفل أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة. وتقدمت سمارة بالشكر للشعب الجزائري وذلك من خلال منشور في صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، قائلة: "أنا فخورة جدا أنن...

بايــة: الفلاحة …السريالية

تحتفل خربشات قوقل بذكرى ميلاد الـ 87 لـ Baya أو باية، باية محي الدين المعروفة باسم فاطمة حداد ولكن نسبت لزوجها محي الدين. من هي باية؟ ولدت باية في برج الكيفان في ضواحي العاصمة الجزائرية عام 1931، لم تكن حيا...

جمال علام.. رحيل أيقونة الأغنية الأمازيغية

توفي أمس السبت الفنان الجزائري جمال علام، الذي يعد أهمّ أيقونات الأغنية الأمازيغية بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى  في باريس عن عمر ناهز 71 عاما، وفق ما ذكرت وسائل إعلام جزائرية. وكان الفنان الراحل قد ولد في...

رشيد طه.. المسافر في رحلة أخيرة ..

توفي المغني الجزائري رشيد طه المسافر بالهوية الشرقية، ملك الراي قبل الروك الرشيد في ابتسامته المعدية كما يصفه الكثير من حوله، الواعي في كلماته، الواعر في أغانيه، كان طه يمتلك قدرة ساحرة في جعل أي أغنية مرصعة با...

الجمال في عيون منير و آي فون 5 !

منير بالمختار شاب جزائري يبلغ من العمر 19 عاما، يحب منير التقاط الصور وكل شيء يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، وفي معنى المثل القائل Beauty Is In The Eye Of The Beholder يثبت منير اثبات قاطع أن الجمال يكمن في عين ال...